الاجهزة المصرية تلقي القبض على شبكة تجسس امريكية تركية اسرائيلية

الاجهزة المصرية تلقي القبض على شبكة تجسس امريكية تركية اسرائيلية
رام الله - دنيا الوطن
ألقت الجهات الأمنية في مصر القبض على اول شبكة تجسس كبرى بعد ثورة 30 يونيو تعمل لصالح المخابرات الامريكية والاسرائيلية والتركية وبالتنسيق مع التنظيم الدولى للاخوان .

وقال مصدر أمنى في تصريح صحفي : إنه سيتم الاعلان عن تفاصيل القبض على الشبكة خلال أيام قليلة، مشيرا أنه يجرى حاليا التحقيق مع اعضائها بإحدى الجهات السيادية. 

وأوضح المصدرأنه تم القاء القبض على جميع اعضاء الشبكة وعددهم 14 شخصا (4 منهم مصريون) و10 أجانب يحملون جنسيات امريكية واسرائيلية وتركيا دخلوا الى البلاد بحجة السياحة قبل حوالي 35 يوما .

وأشار مصدر أمني إلى أن الشبكة تعمل لصالح المخابرات التركية والامريكية والاسرائيلية مشتركين وباشراف من اجهزة الدول الثلاث مجتمعة بناء على اتفاق بينهم في شهرابريل من العام الجاري خلال اجتماع مشترك جنوب تركيا وبتنسيق وعلم التنظيم الدولي للإخوان. ولفت إلى ان الشبكة تعد الاكبر منذ ثورة 30 يونيو الماضى .

يذكر أنه بلغ عدد قضايا التجسس التى تم ضبطها فى مصر بعد ثورة 25 يناير من عام 2011 حوالى 8 قضايا عمل معظمها لصالح إسرائيل، وكان آخرها فى شهر إبريل 2013 ، عندما كشفت قوات الأمن بشمال سيناء عن شبكة تجسس تعمل لصالح إسرائيل، تضم مصريين وفلسطينيين، وألقت القبض على المتهم الرئيس، الذى اعترف على 8 متهمين من أعضاء الشبكة. وكانت البداية مع جاسوس الاتصالات الذى كشفت التحريات قيام جهاز الموساد الإسرائيلى بتجنيده قبل عامين من القبض عليه، وتم تكليفه بمراقبة اتصالات كبار المسؤولين فى مصر فى وقت الثورة، واستغل امتلاكه شركة برمجيات واتصالات فى القيام بالتقاط بعض الصور وكتابة التقارير عن حالة الأمن وضباط القوات المسلحة وتحركاتها بداخل البلاد . 

التعليقات