طرح المزيد من رحلات الاتحاد للطيران للبيع على متن طائرات إيرباص A380 وبوينغ 787 دريملاينر

رام الله - دنيا الوطن
أعادت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، تأكيد التزامها في البدء بتسيير عملياتها التشغيلية عبر طائراتها الجديدة إيرباص A380 وبوينغ 787-9 دريملاينر في شهر ديسمبر/كانون الأول 2014، مع طرح رحلات إضافية للبيع هذا الأسبوع على متن كلتا الطائرتين والبرامج التدريبية المكثفة التي تجريها حاليًا للطيارين.

وخلال العام الأول من عملياتها التشغيلية، سيتم تخصيص الطائرة من طراز إيرباص A380 لخدمة الرحلات اليومية الثلاث للاتحاد للطيران بين أبوظبي ولندن، إلى جانب عدد من الرحلات المختارة إلى سيدني، والتي تأكّد اليوم اعتمادها كوجهة ثانية ستتم خدمتها عبر الطائرة.

وخلال الفترة الواقعة ما بين ديسمبر/أيلول 2014 ويونيو/حزيران 2015، سيتم تشغيل طائرة بوينغ 787-9 إلى ست وجهات تشمل دوسلدورف والدوحة وواشنطن العاصمة ومومباي وبريسبان وموسكو.

وسوف تقدّم الاتحاد للطيران منتجاتها الفاخرة الجديدة للدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال والدرجة السياحية على متن طائراتها وشيكة القدوم، فضلاً عن أنه سيكون الظهور الأول لمقصورة "الإيوان من الاتحاد" على متن طائرات إيرباص A380، تلك المقصورة الحصرية الأولى من نوعها التي تضم ثلاث غرف في الأجواء.

وفي هذا الخصوص، تحدّث جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي في الاتحاد للطيران، قائلاً: "لقد مضى على طرح الرحلات الابتدائية لطائرات إيرباص A380 وبوينغ 787-9 دريملاينر للبيع حوالي الأربعة أشهر تقريبًا، وجاء الطلب عليها بما يفوق توقعاتنا مما يؤكد أن الجميع يشاركوننا حماسنا في رفع المعايير المتعلقة براحة المسافرين وجودة الخدمات وكرم الضيافة وأناقة المقصورات."

وأضاف: "ستلعب طائرتا إيرباص A380 وبوينغ 787-9 دورًا حيويًا في تطوير شبكة وجهات الاتحاد للطيران. فعلى صعيد الوجهات القائمة ذات الطلب القوي مثل لندن وسيدني، من شأن طائرة A380 أن توفر مقاعد إضافية وتلبي الطلب الكبير المتزايد على القدرة الاستيعابية وخاصة بالنسبة للدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال. على أن يتم استخدام طائرة بوينغ 787-9 لإطلاق وجهات جديدة، وإضافة رحلات إلى الأسواق القائمة والإحلال التدريجي للطائرات الجديدة مكان الحالية الأقل كفاءة."

لدى الاتحاد للطيران طلبية شراء مؤكدة لعشر طائرات من طراز إيرباص A380، وسوف تتسلم أولى تلك الطائرات في وقت لاحق من هذا العام. سيتم تشغيل تلك الطائرة، بداية، بين أبوظبي ولندن هيثرو، حيث من المقرر أن تبدأ الرحلات كالتالي، الرحلتين رقم EY11 وEY12 اعتبارًا من 27 ديسمبر/كانون الأول 2014، والرحلتين رقم EY17 وEY18 اعتبارًا من الأول من شهر مارس/آذار 2015، والرحلتين رقم EY19 وEY20 اعتبارًا من الأول من شهر مايو/أيّار 2015. وبالتالي، ستصبح خدمة رحلات الاتحاد للطيران إلى لندن هيثرو، حصرًا من قبل طائرة إيرباص A380 بدءًا من العام المقبل.

كما يمكن شراء تذاكر رحلات طائرات إيرباص A380 لخدمات الاتحاد للطيران بين أبوظبي وسيدني، حيث ستشغل الشركة طائرتها لخدمة عدد من الرحلات المختارة اعتبارًا من الأول من شهر يونيو/حزيران 2015.

وقد تم تصميم كل طائرة من طائرات الشركة من طراز إيرباص A380 بحيث تتسع لما يصل إلى 496 ضيفاً موزعين على أربعة أقسام داخل الطائرة، بما في ذلك المساحة المخصصة لما يصل إلى ضيفين من كبار الشخصيات في مقصورة "الإيوان من الاتحاد"، وتسعة ضيوف في مقصورة "مسكن الدرجة الأولى"، و70 ضيفاً في مقصورة "استوديو درجة رجال الأعمال"، و415 ضيفاً في الدرجة السياحية.

ولدى الاتحاد للطيران طلبية مؤكدة لشراء 71 طائرة من طراز بوينغ 787، تشمل 41 طائرة بوينغ 787-9، و30 طائرة بوينغ 787-10، بما يجعل منها أكبر مشغّل للطائرات من هذا الطراز في العالم. ومن المقرر أن يبدأ تسلّم أولى الطائرات هذا العام، وسوف يتسم تسييرها إلى دوسلدورف والدوحة اعتبارًا من شهر ديسمبر/كانون الأول 2014، تتبعها واشنطن العاصمة ومومباي اعتبارًا من الأول من شهر يناير/كانون الثاني 2015، ثم بريسبان وموسكو اعتبارًا من الأول من شهر يونيو/حزيران 2015.

وأكّد السيد هوجن بقوله: "مع طرح الوجهات الإضافية للبيع حاليًا على متن طائرات إيرباص A380 وبوينغ 787، أصبح أمام المسافرين الكرام فرصة فريدة من نوعها ليكونوا من بين أوائل المحظوظين بتجربة أكثر المقصورات حداثة وتقدمًا في تاريخ الطيران. وينطبق هذا أيضًا على خدمة الرحلات بين أبوظبي مركزنا التشغيلي الرئيس وعدد من المسارات المختارة، وخدمات الربط السلسة حيث تكون أبوظبي محطة توقف. فعلى سبيل المثال، فور بدء طائرة A380 العمل بين أبوظبي ولندن هيثرو، وأبوظبي وسيدني، يمكن لضيوفنا السفر على متن الطائرة بين لندن وسيدني اعتبارًا من يونيو/حزيران 2015."

وفي التحضير لإدخال الطائرات للخدمة، باشرت الاتحاد للطيران برنامجًا تدريبيًا خاصًا بطائرات إيرباص A380 في شهر يناير/كانون الثاني 2014 وبوينغ 787-9 في شهر فبراير/شباط 2014. ويخضع 149 طيارًا لتدريبات مشتركة ما بين أجهزة المحاكاة والدروس النظرية، بالإضافة إلى التحليق بالطائرة مع شركات أخرى تقوم بالفعل بتشغيل طائرات إيرباص A380 وبوينغ 787 دريملاينر.

وسوف يتم تعزيز البرنامج التدريبي في أعقاب وصول جهاز محاكاة طائرة إيرباص A380 لكامل الرحلة، وبرنامج الطيارين التدريبي الانتقالي للطرز الجديدة من الطائرات إلى أكاديمية التدريب في الاتحاد للطيران بأبوظبي. حيث تم تزويد الأجهزة من قبل الشركة الكندية المصنّعة "CAE"، ومن المتوقع أن تبدأ العمل بحلول منتصف شهر سبتمبر/أيلول.

ومن المقرر أن تقوم الشركة المصنعّة "CAE" بتسليم الاتحاد للطيران أولى أجهزة محاكاة طائرات بوينغ 787 وجهاز التدريب على الإجراءات المدمج في الشهر المقبل، يعقبه تسلم جهاز تدريبي آخر وجهازي محاكاة في الفترة الواقعة ما بين عام 2017 و2019.

كما سيتم إجراء سلسلة من الرحلات الاختبارية على طائرات الاتحاد للطيران من طراز إيرباص A380 وبوينغ 787-9 الأولى قبيل إدخالها للخدمة. حيث سيتم التحليق بالطائرات فوق الأجواء الخليجية، وعلى متنها أفراد طاقم الضيافة الجوية ليألفوا أجواء الطائرة ويقوموا بإجراء اختبار تقديم خدمة الطعام على متنها.

التعليقات