ليبرمان يفتح النار على نتنياهو بسبب اتفاق التهدئة … ومؤتمر لـ"ثلاثي الحرب" مساء اليوم

ليبرمان يفتح النار على نتنياهو بسبب اتفاق التهدئة … ومؤتمر لـ"ثلاثي الحرب" مساء اليوم
رام الله - ترجمة خاصة بـدنيا الوطن

فتح وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان مساء اليوم النار على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على خلفية اتفاق وقف اطلاق النار الذي أنهى العدوان على قطاع غزة ملمحا إلى تزايد التوترات داخل الائتلاف الحاكم في إسرائل.

ليبرمان انتقد الاتفاق وقال :" لا ينبغي توقيع أي اتفاقيات مع حركة حماس " مشيرا إلى أن نتنياهو وافق على الاتفاق دون طرحه للتصويت على مجلس الوزراء المصغر "الكابينيت".

وتأتي تصريحات ليبرمان في وقت طالب رئيس الشين بيت الأسبق يوفال ديسكن نتنياهو بالخروج للشعب الإسرائيلي والاعلان عن تفاصيل الاتفاق مشيرا إلى أنه لم يصدر أي تعليق أو إعلان رسمي منذ الاعلان عن وقف اطلاق النار في قطاع غزة.

ليبرمان قال في تصريحه اليوم " طالبما أن حماس تسيطر على غزة فمن المستحيل ضمان سلامة إسرائيل ولا يمكن التوصل لأي اتفاقات سياسية كانت أو عسكرية معها" معبر عن اعتراضه على الاتفاق مدعيا أنه يسمح لحماس بتطوير قدراتها وخوض معارك مستقبلية مع إسرائيل".

ودخل اتفاق وقف اطلاق النار حيز التنفيذ أمس الساعة السابعة مساءا بعد استجابة الطرفين لدعوة مصرية لوقف القتال والتفاوض على القضايا الخلافية بعد شهر من الهدوء في القطاع.

وتجاهل نتنياهو عمدا طرح اتفاق وقف اطلاق النار للتصويت في الكابينيت ليقينه بمعارضة نصف الوزراء للاتفاق وهم ليبرمان وبينيت واهروفيتش وآردان.

ومن المقرر أن يعقد رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو مؤتمرا صحافيا الساعة الثامنة مساء اليوم برفقة وزير الجيش ورئيس هيئة الأركان للحديث عن اتفاق وقف اطلاق النار.

التعليقات