وفد وطني على رأسه سبعة محافظين يقدم التعازي لعائلة القاسم برحيل الشاعر الكبير سميح القاسم

وفد وطني على رأسه سبعة محافظين يقدم التعازي لعائلة القاسم برحيل الشاعر الكبير سميح القاسم
رام الله - دنيا الوطن
وصل مساء امس الثلاثاء وفد رفيع المستوى مكون من سبعة محافظين من محافظات الوطن في الضفة الغربية وأكاديميين وشعراء وشخصيات اعتبارية اضافة الى ممثلين عن الاجهزة الامنية الى قرية الرامة بالجليل،لتقديم التعازي لأهل المرحوم الشاعر العربي الفلسطيني الكبير الراحل سميح القاسم.

وقد رافق الوفد كل من محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام ، محافظ طولكرم اللواء د.عبد الله كميل ،محافظ أريحا العميد ماجد الفتياني ،محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب ،محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ، محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة ومحافظ طوباس والاغوار الشمالية العميد ربيح الخندقجي.  

هذا وقد تحدث باسم الوفد محافظ طولكرم عبد الله كميل ومحافظ اريحا ماجد فتياني، حيث قدما التعازي باسم السيد الرئيس وأبناء شعبنا   لأهل المرحوم الشاعر سميح القاسم وأكدوا انهم في مجلس العزاء للقاسم ،يعزون أنفسهم قبل ان يعزوا عائلة الفقيد ،لان سميح القاسم ابن فلسطين والأمة العربية، كما أثنيا على الدور الذي كان يقوم به

 من أجل شعبنا وقضيتنا.

وأضاف د.كميل خلال كلمته، أن القاسم حي لم يمت لأن كل الأجيال ستتوارث هذا الانتماء الساكن في شعره وتراثه الفكري العظيم الذي يتغذى منه الجميع انتماء وحبا وعشقا للوطن، مؤكدا أن هذه الزيارة والتي جاءت بناء على توصيات سيادة الرئيس محمود عباس، لكافة محافظي محافظات الوطن،لتترجم أصدق كلمات الحزن ومشاعرالألم لفقدان هامة من هامات الوطن و للوقوف الى جانب عائلة القاسم، تأكيدا على ان جميع من حضروا ينتمون الى هذه العائلة.

 

كما أكد ماجد الفتياني بكلمته على عمق العلاقة التي تربطنا مع أبناء شعبنا في الجليل والمثلث والنقب ،مشددا على أن القاسم كان فارس الكلمة عبر بشعره عن عمق الانتماء الوطني وحبه لشعبه ،مستذكرا مناقب الشاعر المناضل سميح القاسم.

 وخلال الزيارة  تحدث كل من  باسل غطاس والنائب محمد بركة  مؤكدين على الترابط بين أبناء شعبنا شاكرين الوفد على تجشمه مشاق السفر لتقديم واجب العزاء ،مشيرا أن كل أبناء الجليل ،المثلث والنقب يقفوا الى جانب أبناء شعبنا حتى نيل حريتهم واستقلالهم وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 اما باسم العائلة فقد تحدث الدكتور نبيه القاسم والذي اكد "بان سميح القاسم هو ليس ابن العائلة المعروفية بل هو ابن الامة العربية عامة والفلسطينية، وانه كان شاعرا لكل فرد ونفر بالعالم"، وتوجه بالشكر للوفد على قدومهم لتقديم التعازي. .

التعليقات