الجيش الاسرائيلي يقتحم مدرسة بورين الثانوية المختلطة

الجيش الاسرائيلي يقتحم مدرسة بورين الثانوية المختلطة
رام الله - دنيا الوطن
 اقتحمت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي ظهر اليوم مدرسة بورين الثانوية المختلطة وسط إطلاق قنابل الصوت بحجة إلقاء الطلاب حجارة على الشارع الالتفافي الذي يبعد عن المدرسة 250متراً بينما كان الطلاب داخل صفوفهم.

وقال مدير المدرسة الأستاذ إبراهيم عمران أنه فوجئ بأعداد كبيرة من الجنود يدخلون غرفة الإدارة وغرفة المعلمين ، وبعد تدخّل المعلمين تم منع الجنود من دخول الصفوف بعد عراك بالأيدي مع المعلمين ، عندها قام الجنود بإطلاق قنابل الصوت ، ثم قام بإبلاغ المديرية التي حضر وفد منها للفور ، وفور سماع الأصوات هرع العشرات من الأهالي إلى المدرسة ، مما اضطرّ الجنود للانسحاب والتمركز على سور المدرسة والتهديد باعتقال الطلاب وإطلاق النار في حال عدم مغادرة الطلاب لصفوفهم.

وبعد تنسيق المديريّة مع الجهات المختصّة تم تأمين خروج الطلاب من المدرسة بوجود أهاليهم ، بعد اشتراط ابتعاد الجنود عن المفارق المحيطة بالمدرسة.

وأعرب عدد كبير من الطلاب والأهالي عن خوفهم من تكرار مثل هذه الهجمات على المدرسة والتي تربك العملية التعليمية في المدرسة.

وقالت مديرة التربية الأستاذة سحر عكوب والتي تولت عملية تأمين الطلاب إن مدرسة بورين الثانوية المختلطة تتعرّض لاعتداءات شبه يومية من جنود الاحتلال كما حدث في العام الماضي ، وفي بداية هذا العام الدراسي وقبل اكتمال استلام الطلاب لكتبهم تنهال عليهم قنابل الصوت في اعتداء سافر على العملية التعليمية.

التعليقات