مؤسسة القلم تصدر بيان استكار لمقتل الاستاذ يوسف حج يحيى

مؤسسة القلم تصدر بيان استكار لمقتل الاستاذ يوسف حج يحيى
رام الله - دنيا الوطن
اصدرت مؤسسة القلم الاكاديمية بيانا استنكار وشجب لمقتل الاستاذ يوسف شاهين وقالت فيه :

" فُجع اهلنا في الطيبة وفي وسطنا العربي بشكل عام بمقتل الاستاذ المربي يوسف شاهين حج يحيى مدير كلية عمال في الطيبة حيث طالته يد الغدر الجبانة داخل الحرم التعليمي. وان مؤسسة القلم الأكاديمية تدين وتشجب هذا العمل الوحشي الجبان الذي أدى لمقتل الأستاذ يوسف ، وتبعث مؤسسة القلم تعازيها الحارة إلى أهالي الطيبة بشكل عام ولعائلة  المرحوم بشكل خاصة في مصابهم .

 وتؤكد مؤسسة القلم الأكاديمية على أن بيانات الشجب والاستنكار لم تعد كافيه لردع هذه الأيدي الغادرة  التي تقود سفينة مجتمعنا نحو مستنقع العنف والجريمة ومستقبل مظلم . ان هذه الجريمة النكراء يجب ان تحرك كل القوى السياسية والاجتماعية من أحزاب ومؤسسات وجمعيات مجتمع مدني وأهلنا في كافة القرى والمدن في الداخل الفلسطيني  للعمل  الجاد والفعال ووضع الخطط والبرامج لانقاذ مجتمعنا من آفة العنف التي تعصف به والمستقبل الغامض ،إذا لم نضع حد لهذه الأيدي ألاثمة المجرمة .

وفي المقابل فأننا في مؤسسة القلم الأكاديمية نحّمل ألشرطه الاسرائيلية  مسئولية التهاون والتقاعس في أداء واجبها وإلقاء القبض ومعاقبة هؤلاء المجرمين، ان عشرات قضايا القتل في وسطنا العربي ومنذ سنوات طويلة لم تحدد الشرطة هوية مرتكبيها بتقاعس مفضوح .

في حين انها تفكك كل قضايا القتل في الوسط اليهودي تقريبا . ومن حقنا أن نسأل الشرطة  هل الدم دماء المجتمع اليهودي اغلى من دماءنا في الوسط العربي !! 

أهلنا في الداخل الفلسطيني ان الايدي العنيفة المجرمة تتجول بيننا وما عادت تأبه بقيم ومحرمات وعادات حميدة تربينا عليها ، فها هي تطال في سبيل نيل مرادها كل شيء وما عادت للمؤسسات التربوية حرمتها  فها هو مدير حرم تربوي وتعليمي يُقتل بدم بارد وهو يعمل على تهيئة أفضل الظروف لطلابه وهيئته التدريسية لافتتاح عام دراسي جديد ، والقادم أعظم اذا لم نلجم هذه الآفة المقيتة .  

إننا في مؤسسة القلم الأكاديمية ونحن على أعتاب عام دراسي جديد ندعوا كافة الأطر التربوية والتعليمية من مدراء ومسئولين ومجالس محلية وبلديات ومستشارين للتعاون مع المؤسسات والجمعيات المعروفة بحسها الوطني والدني والاخلاقي ومنها مؤسسة القلم الاكاديمية  ووضع خطط وبرامج من اجل نشر روح المحبة والتسامح بين طلابنا لننشأ معاً اجيال واعية مدركه  فعالة ايجابياً وتحمل قيما حميدة  في مجتمعها تبني مستقبل افضل لها وللاجيال القادمة . 

رحم الله الاستاذ يوسف شاهين وتغمده الله بواسع رحمته  والى اهله الصبر والسلوان .

التعليقات