الفصائل تطالب بسرعة إيواء المشردين والتوجه لـ"الجنايات"

الفصائل تطالب بسرعة إيواء المشردين والتوجه لـ"الجنايات"
رام الله - دنيا الوطن
أكدت القوى والفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية أن مرحلة ما بعد وقف العدوان يجب أن تركز على تضميد جراح المشردين وأهالي الشهداء والجرحى، داعية السلطة الفلسطينية للتحرك نحو محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة الاحتلال على جرائمه.

وشددت الفصائل خلال مؤتمر صحفي عقدته الأربعاء عقب اجتماع لها لمناقشة تبعات العدوان على غزة على أن دماء الشهداء والجرحى التي سالت خلال العدوان لن تذهب هدرًا وستثمر بها شجرة الاستقلال وتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وضمان حق عودة اللاجئين وحق تقرير المصير.

كما أكدت ضرورة العمل وبذل الجهود لإيواء المشردين من منازلهم، مشددة على التصدي لكل من عبث بالجبهة الداخلية.

ودعت إلى تطبيق وتكريس الوحدة الوطنية التي برزت خلال الحرب واّلمت الاحتلال، مطالبة بعقد اجتماع عاجل للإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية من أجل ترتيب البيت الداخلي وتعميق هذه الوحدة.

كما دعت قيادة السلطة الفلسطينية للتوجه السريع إلى مؤسسات الأمم المتحدة والتوقيع على اتفاقية روما من أجل البدء بمحاكمة الاحتلال على جرائمه وتقديمه لمحكمة الجنايات الدولية.

وثمنت القوى عاليًا صمود أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج وكافة أماكن تواجده والتفافه حول المقاومة، مشيدة بدور فصائل المقاومة في الدفاع عن أبناء الشعب الفلسطيني خلال العدوان.

كما طالبت القوى بضرورة الاستمرار في مقاطعة بضائع الاحتلال الإسرائيلي نصرة لغزة ومعاقبة له على جرائمه التي يرتكبها ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

كما ثمنت دور طواقم الإسعاف والدفاع المدني والبلديات في خدمة أبناء شعبهم خلال الحرب بالرغم من استهداف الاحتلال لهم وسقوط شهداء منهم.

وأشادت بدور مصر وكافة الدول التي ساهمت في وقف العدوان على القطاع، كما ثمنت التضامن الدولي في أمريكا اللاتينية وأوروبا التي سارعت في إدانة العدوان والتضامن مع غزة على المستوى الرسمي والشعبي.

التعليقات