مشعل يثمن جهود تونس بوقف عدوان غزة

مشعل يثمن جهود تونس بوقف عدوان غزة
رام الله - دنيا الوطن
أعرب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل عن شكره للجهود التونسية المتميزة وٍاسهامات الرئيس التونسي محمد منصف المرزوقي على الصعيدين المحلي والدولي من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه مستشار الرئيس التونسي للشؤون الدولية أنور الغربي مع مشعل مساء الثلاثاء وقبل الإعلان عن اتفاق وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وثمن مشعل جهود تونس في مساعدة الشعب الفلسطيني بتحقيق تطلعاته لإنهاء سنوات الحصار المظلمة، وإعادة إعمار ما دمرته آلة الحرب، وإقناع المؤسسات القانونية الدولية بمتابعة المسؤولين عن هذه الجرائم التي ما تزال ترتكب بحق شعب أعزل ضمنت له كل المواثيق الدولية حقه المشروع في الدفاع عن نفسه ضد الاحتلال.

بدوره، قال الغربي إن مشعل أكد خلال الاتصال بأن الصيغة المتفق عليها في الاتفاق تدعو لفتح جميع المعابر، وبدء الإعمار، ولا تقتصر على إدخال المواد الإغاثية فقط، وكذلك تأجيل النقاش بملفات الميناء والمطار بعد شهر من وقف إطلاق النار.

وأوضح أن مشعل حرص على ابلاغ الرئيس المرزوقي بمحتوى الاتفاق قبل الإعلان عنه، وشكر الجهود التونسية المتميزة واسهامات الرئيس على الصعيدين المحلي والدولي من أجل وقف العدوان ومساعدة الشعب الفلسطيني في تحقيق تطلعاته.

وأكد أن الرئيس المرزوقي قاد جهودًا حثيثة مع عدد من قادة الدول العربية و الغربية والأمريكية والآسيوية، وطلب من مجلس حقوق الإنسان تشكيل لجنة تقصي حقائق لكشف تفاصيل الحرب على غزة، وإطلاق جسر جوي لإيصال المساعدات.

وبين أن الجهود التي بذلت تمثل استمرارًا لنهج تاريخي ربط تونس بالقضية الفلسطينية، والدفاع عنها في المحافل الدولية.

وأعلنت كافة فصائل المقاومة و"إسرائيل" موافقتهما على وقف مفتوح لإطلاق النار في غزة بعد حرب دامت سبعة أسابيع، ودخل الاتفاق الذي أعلنت عنه مصر حيز التنفيذ في تمام الساعة السابعة من مساء أمس

التعليقات