إنطلاق أضخم حدث سياحي عربي مطلع العام المقبل

رام الله - دنيا الوطن
ينظم موقع سفر 24 المسابقة السياحية العالمية "الرحالة العرب" والتي تهدف إلي  اكتشاف الموهوبين من المغامرين وعشاق السياحة العرب ، وإعطاء فرصة للمتسابقين من نشر وتوثيق رحلاتهم ومغامراتهم السياحية .


وتمنح المسابقة الفائزين فرصة كبيرة للتشويق والمتعة واكتشاف الحضارات والثقافات العالمية المختلفة ، من خلال الفوز بالجائزة الكبرى ، والتي ستمكن 3 متسابقين من الفوز برحلة لأهم المناطق السياحية العالمية والتنقل في رحلة سياحية حول العالم للتعرف على 5 ثقافات وحضارات مختلفة في 5 دول في القارات الخمس في رحلة تستغرق 50 يوم .

وقال رئيس مجلس إدارة المسابقة خالد الرشيد ، إن المسافرين العرب يفتقدون لتقييم واضح لمستوى خدمات السياحة والسفر ، وبرنامج "الرحالة العرب" هو فرصة كبيرة لكل من شركات الطيران والنقل البحري ووكالات السفر و "تور اوبريتور" وجميع مقدمي الخدمات السياحية للتعريف بجودة خدماتهم من خلال تقديم رحلات واقعية وأكثر مصداقية للمسافرين لجميع الوجهات السياحية العالمية وذلك من خلال نموذج واقعي وهو مسابقة " الرحالة العرب"  .

وأضاف أن هذه المسابقة تعد الأولى من نوعها في الوطن العربي التي تنظم بهذا الحجم ، ومن المتوقع أن تحظى بمتابعة شعبية كبيرة كونها مسابقة كل العرب في داخل الوطن العربي وكذلك جميع المغتربين العرب .
وأشار "الرشيد" إلى أنه على ثقة بأن هذه المسابقة ستزيد من ثقافة السفر العربي من خلال تمكين المشاهد العربي من التعرف علي أهم مقدمي الخدمات السياحية والتعرف على أهم الوجهات السياحية في العالم وكذلك التعرف على  حضارات وثقافات وعادات مختلفة في دول العالم من خلال التقارير اليومية التي سيقوم بتسجيلها "فريق الرحالة "وعرضها عبر القناة الفضائية الراعية ، بطريقة احترافية و مفيدة للمشاهد عن طريق هذه التجارب السياحية الواقعية .

وأوضح أن المشاركة في المسابقة سوف تكون عن طريق التسجيل على موقع الرحالة العرب، ويتم اختيار الفائزين عن طريق التصويت في قائمة المشتركين، ويقدم المشارك في المسابقة فيديو لا تتجاوز مدته ثلاث دقائق لتعريف نفسه و تقديم دوافع المشاركة في البرنامج .
وتشترط المسابقة أن يكون عمر المشترك بين 18 و 47 سنة ،وصلاحية جواز سفره لمدة عام على الأقل من تاريخ النتائج النهائية ، وأن يكون سليما من الأمراض ولديه القدرة الصحية على الترحال والمغامرة ،و متقنا للغة العربية .

ومن المقرر إنطلاق المسابقة في يناير 2015 ، وستكون نقطة الانطلاق من سلطنة عمان ، ثم التوجه إلى كينيا ، ومنها إلى البرتغال 
 

التعليقات