جمعية المستهلك واتحاد الغذائية يزوران المشروع الانشائي ومحافظة اريحا

رام الله - دنيا الوطن
 قام اليوم اتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية وجمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة بجولة ميدانية في محافظة اريحا والأغوار شملت عددا من المصانع والمراكز التجارية في المحافظة.

وأكد صلاح هنية رئيس جمعية حماية المستهلك أن خلية الازمة التي تم تشكيلها من الجمعية واتحاد الصناعات الغذائية لمتابعة قضايا الجودة في الصناعة الفلسطينية والحفاظ على السعر العادل للمستهلك تواصل نشاطاتها من خلال الجولات الميدانية في المحافظات للتأكيد على جودة وتقدم الانتاج في الصناعة الفلسطينية وطمأنة المستهلك على جودة هذه المنتجات.

والتقى جمال الرجوب نائب محافظ اريحا والاغوار ممثلا المؤسستين نصر عطياني مدير عام اتحاد الصناعات الغذائية وصلاح هنية رئيس جمعية حماية المستهلك، وناقش الاجتماع سبل استمرار تركيز الصناعة الفلسطينية على الجودة والسعر المنافس وتحقيق احتياجات المستهلك التسوقية، وحرص المؤسسات الثلاثة بحكم دورها واختصاصها لتوفير السلع بالكميات والجودة والسعر المنافس في السوق الفلسطيني.

وأكد الرجوب أن المحافظة تعمل ضمن لجنة السلامة العامة في المحافظة وبالتعاون مع جهات الاختصاص لمتابعة قضايا الجودة واستمرار التواصل مع المصانع والشركات في المحافظة والتجار في المحافظة.

والتقى عطياني وهنية مدير مديرية الاقتصاد الوطني في المحافظة منذر عريقات ونائبه رائد ابو كرش وتابعا معه قضايا دور المديرية في المحافظة لتشجيع المنتجات الفلسطينية ومراقبة الالتزام بالجودة والسعر المنافس ومراعاة حقوق المستهلك.

وأكد عريقات أن المديرية تقوم بادوار منصوص عليها في النظام الداخلي واستراتيجيات عمل وزارة الاقتصاد الوطني من حيث تشجيع المنتجات الفلسطينية وتحقيق اهداف التنمية الصناعية وتحقيق اهداف حماية حقوق المستهلك وكذلك اللامركزية في الخدمات التي تقدم للجمهور المستهدف.

وقام الوفد بزيارة جمعية المشروع الانشائي العربي في اريحا حيث التقوا الدكتور محمد القطب رئيس مجلس إدارة المشروع واستمعوا منه لشرح مفصل عن المعيقات التي تواجه عمل المشروع من خلال مصنع الالبان والحليب وخطة التطوير للمصنع من حيث الالات الحديثة واستقطاب كفاءات علمية متخصصة في التصنيع الغذائي، ومعيار عمل المشروع التاريخي من العام 1950 الجودة والسعر المنافس.

وشكر نصر عطياني إدارة المشروع الانشائي باسم اتحاد الصناعات مؤكدا اهتمام الاتحاد بجودة المنتجات الغذائية الفلسطينية لضمان استمرار اقبال المستهلك الفلسطيني على هذه المنتجات بعد ان بات يقدم ملاحظاته للاتحاد ولجمعية المستهلك بعد ان بات المستهلك والتاجر يروجان للمنتجات الفلسطينية.

التعليقات