الديمقراطية تؤكد أن انتصار غزة ثمرة مقاومتها الباسلة ووحدتها وتضحياتها العظيمة

رام الله - دنيا الوطن
نحتفل وشعبنا الفلسطيني بالانتصار الكبير لغزة ومقاومتها الباسلة على العدوان الإسرائيلي الغاشم رغم الجراح وشلالات الدم والدمار والتضحيات الهائلة.

إن نصر غزة هو بفعل المقاومة العظيمة ووحدتها والصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني والتفافه حولها، ووحدة الموقف الفلسطيني في معركة الصمود ضد العدوان والتمسك بالوفد الموحد والموقف الموحد.

إن نصر غزة بفعل تلاحم الشعب الفلسطيني وهبته في الضفة والقدس والشتات، وهو نتيجة التعاطف الشعبي والدولي الهائل مع غزة والحقوق الفلسطينية وضغطه على حكومة نتنياهو وتأثيراته على وجهة المجتمع الدولي.

إن غزة وبعد خمسين يوماً من العدوان البربري تخرج شامخة، هاماتها مرفوعة لتحتفل بإفشال أطول وأعتى عدوان عسكري إسرائيلي وأكثره همجية ونازية. ولتؤكد استمرار السير على درب الوحدة والمقاومة حتى دحر الاحتلال وإقرار الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا في الحرية والاستقلال والعودة.

إن الجبهة الديمقراطية وهي توجه تحية المجد لأبطال ملحمة البطولة والانتصار في غزة تؤكد على:

1-  صون وتعميق الوحدة الوطنية التي تجلت في الميدان، لتحقيق مطالب غزة وحقوقها في كسر الحصار الجائر وفتح المعابر والمياه الإقليمية وإزالة الحزام الأمني والإفراج عن الأسرى، وحقها في المطار والميناء. وفي هذا السياق تؤكد الجبهة على احترام وقف إطلاق النار الذي وضع حداً للعدوان الإسرائيلي الإجرامي.

 

 

2-  حضور حكومة التوافق الوطني فوراً إلى غزة للاضطلاع بمسؤولياتها في أعمال الإغاثة الإنسانية بكل أشكالها والبدء بعمليات إعادة الإعمار. وفي هذا الإطار ندعو إلى الحوار لتشكيل حكومة وحدة وطنية قادرة على تحمل الأعباء والمسؤوليات الثقيلة التي سببها العدوان الإسرائيلي الهمجي.

3-  إن الصمود الأسطوري لغزة والوحدة التي سطرتها وتفعيلاتها الدولية والإقليمية المتعاطفة مع حقوق شعبنا، وإصراره على مواصلة الكفاح الشعبي ضد الاحتلال والاستيطان ومواصلة العمل لنيل الحرية. إن انتصار غزة يفتح الطريق للربط بين مطالب غزة والحقوق الوطنية ولوضع القضية الفلسطينية وحلها على جدول أعمال مجلس الأمن والأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

4-  إن الجبهة الديمقراطية تحيي الجهود المصرية لوقف العدوان، وتحيي كل الجهود والتحركات الشعبية الدولية الداعمة لشعبنا والضاغطة على حكومة الاحتلال والعدوان الإسرائيلية.

إن الجبهة الديمقراطية تحيي الصمود الأسطوري لشعبنا العظيم، وتوجه تحية المجد للشهداء الأبطال والتقدير لذويهم. وتوجه تحية المجد للجرحى البواسل وكل التحية لأصحاب المنازل والمنشآت المدمرة. والعهد على مواصلة العمل من أجل حرية الأسرى البواسل.

  

التعليقات