الوزير أبو خلف يلتقي مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية

رام الله - دنيا الوطن
  التقى وزير الحكم المحلي د. نايف أبو خلف في مكتبه اليوم الأربعاء، مع مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية د. جواد الناجي، وبحضور مدير عام المشاريع في الوزارة محيي الدين العارضة.

وأكد أبو خلف خلال اللقاء على أهمية الصناديق العربية والإسلامية في توفير الدعم المالي اللازم لإقامة المشاريع الحيوية والتنموية والتي من شأنها تحقيق تنمية محلية مستدامة في فلسطين.

وبين أبو خلف أهمية إشراك الحكم المحلي في كافة البرامج التنموية التي تمولها الصناديق من أجل ضمان تحقيق الاستفادة القصوى والمثلى لصالح الهيئات المحلية ورفدها بالمشاريع التي تمكنها من تقديم خدماتها للمواطنين والإرتقاء بها.

وأشار أبو خلف إلى ضرورة التركيز على دعم جهود الإغاثة التي تقوم بها حكومة الوفاق الوطني لقطاع غزة، ودعم توجهاتها في إعادة الإعمار وإزالة آثار العدوان على القطاع، وتأهيل البنية التحتية.

من جهته، أثنى الناجي على العلاقة المميزة بين الوزارة والصناديق العربية والإسلامية، والتي ترسخت نتيجة التزام الوزارة في تنفيذ المشاريع بشكل إيجابي ومهني، وبمتابعة مستمرة لكافة المشاريع التي نفذت على الشكل الصحيح في المراحل السابقة.

وأكد الناجي على أن المشاريع المقدمة من الحكم المحلي لصالح الهيئات المحلية تعد أولوية مطلقة للتنفيذ وتوفير الدعم المالي لها، نظراً لأهميتها خاصة فيما يتعلق بمجال البنية التحتية، كما وشدد على ضرورة العمل على إبراز المشاريع المنفذة والتي ستنفذ في المراحل المستقبلية للتعريف بها وبأهميتها.

وأضاف الناجي أن وزارة الحكم المحلي ستستفيد وبشكل مباشر من برنامج التنمية الريفية والذي يستهدف المناطق المسماة "ج"  المحاذية لجدار الضم والفصل العنصري، إلى جانب وزارتي التربية والتعليم والزراعة.

هذا واتفق الطرفان على تعزيز التواصل والتنسيق المشترك فيما بينهما بخصوص المشاريع ذات الأولوية في التنفيذ.

 

التعليقات