مؤسسة ماكيفا الإنسانية في جنوب أفريقيا تمنح جائزة المُدافع عن حُرية الشعوب لعام 2014 للدكتور صائب عريقات

مؤسسة ماكيفا الإنسانية في جنوب أفريقيا تمنح جائزة المُدافع عن حُرية الشعوب لعام 2014 للدكتور صائب عريقات
رام الله - دنيا الوطن
تسلم الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمُنظمة التحرير الفلسطينية رئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات الوضع النهائي، قرار مؤسسة ماكيفا الإنسانية في جنوب إفريقيا بمنحه جائزة المُدافع عن حرية الشعوب لعام 2014.  

وجاء في القرار : " لقد صوتت اللجنة التنفيذية لمؤسسة ماكيفا الإنسانية في جنوب إفريقيا بالإجماع منح الدكتور صائب عريقات جائزة ( المُدافع عن حرية الشعوب)"، وذلك لدفاعه وتمسكه بحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال استناداً للقانون الدولي، ولدفاعه على طاولة المفاوضات الرسمية  وفي كافة المحافل والمؤسسات ووسائل الإعلام الدولية عن الحقوق الفلسطينية ووجوب إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الجائزة التي تُمنح سنوياً لشخصية دولية، وقد مُنحت للرئيس نلسون مانديلا، والرئيس الكوبي السابق فيدل كاستور، وأحمد سليم أحمد أمين عام الاتحاد الإفريقي السابق واخرين، والجائزة تُسمى بإسم ريتشارد ماكيفا من زعماء حركة التحرر الوطنية الإفريقية ورفيق نسلون مانديلا، والذي قتله نظام جنوب إفريقيا العنصري عام 1959.

وسوف يتم منح عريقات الجائزة في جامعة والترسولو في جنوب إفريقا في شهر تشرين أول القادم، هو أول عربي يحصل على هذه الجائزة.

التعليقات