مخرجة مغربية تنفي توقيع عريضة ضد "حماس"

مخرجة مغربية تنفي توقيع عريضة ضد "حماس"
رام الله - دنيا الوطن
بعد يوم من ظهور اسمها على عريضة ضد "حماس"، نفت المخرجة والمنتجة المغربية سناء حمري توقيعها أي عريضة من هذا النوع وقالت في تصريح لموقع مغربي إنها لا توقّع عرائض سوى لبلدها المغرب. وقالت حمري في بريد إلكتروني وجهته إلى موقع "موركو وورلد نيوز" إن "المغرب هو البلد الوحيد الذي أوقع من أجله عريضة. أوقفوا الكذب والتشهير".

وظهر اسم سناء حمري أمس على عريضة، أنشأتها مؤسسة "Commitment To Peace and Justice"  ويقول نصّها: "نحن الموقعون أدناه، نشعر بالأسى للخسارة الكبيرة للأرواح على الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في غزة، ونشعر بالألم من المعاناة التي يواجهها طرفا النزاع، ونأمل بحل يمكنه أن يجلب السلام للمنطقة".

ويضيف الموقعون: "على الرغم من تأكيد التزامنا بالسلام والعدالة، إلاّ أننا ضد أي أيدولوجية قائمة على الكراهية والإبادة وفقاً للمادة السابعة من ميثاق "حماس" التي تقول: "هناك يهودي يختبئ خلفي تعال واقتله". وتابعت العريضة: "لا يمكن السماح لحماس بأن تمطر المدن الإسرائيلية بصواريخها، ولا أن تحتجز شعبها رهينة. فالمستشفيات مخصصة للعلاج وليس لإخفاء الأسلحة. والمدارس يفترض بأن تكون مخصصة للتعليم، وليس لإطلاق الصواريخ، والأطفال هم أملنا وليسوا دروعاً بشرية."

ووقع العريضة نجوم ومشاهير بينهم الممثل آرنولد شوارتزنيغر وسيلفستر ستالون وميني درايفر وكيسلي غرامر.

التعليقات