سياسة التشريد التي يتبعها الاحتلال في غزة

سياسة التشريد التي يتبعها الاحتلال في غزة
رام الله - دنيا الوطن -  رويدا عامر
الحرب التي شنها الاحتلال على غزة هاجمت كل شيء من بشر وحجر وشجر ، تجد الدمار في كل مكان دمار عم كل البيوت  لاستهداف الاحتلال مساكن المواطنين الآمنين في بيوتهم 

تشريد لأكثر من ثلث نسبة سكان قطاع غزة الذين فقدوا منازلهم ودمرت بشكل كامل والآن أصبحوا مشردين في أماكن اللجوء وعند أقاربهم .


سياسة وحشية يتبعها الاحتلال لتدمير الأبراج  مثل برج الظافر الذي استهدف مساء يوم السبت الموافق 23/8/2014 والذي يحتوي على ما يقارب 50 شقة سكنية شرد جميع سكانها في الشوارع والذي قاله  احد سكان برج الظافر انه ( اتصلوا علينا لإخلاء البرج بالكامل فخرجنا على أساس البقاء في الشارع خمس دقائق ونرجع ،  كنا نقول أن المستهدف شقة سكنية فقط ولكن فوجئنا بتدمير البرج بالكامل أمام أعيننا والآن أصبحنا مشردين بالشارع )

كما تم استهداف البرج الايطالي  مساء يوم الاثنين الموافق 15/8/2014والذي يعد أضخم برج في مدينة غزة حيث سمي بالايطالي نسبة لشركة ايطالية هي التي تولت بناؤه ومكون من خمسة عشر طابق أي بمعنى يحتوي على ما يقارب المائة شقة .

كما استهدف في اليوم ذاته برج الباشا والذي أيضا مكون من عدة طوابق ، فأصبح كل ساكنيه مشردين في مدارس الإيواء وعند الأهل والأقارب .

هذه سياسة اتبعها الاحتلال مؤخرا باستهداف الأبراج التي تضمن العشرات من العائلات وتشريدهم لينظر العالم أجمع لما يحدث في غزة من سياساتها اختلقها الاحتلال لفرض سيطرته على القطاع .

استهداف المنازل سياسة اختارها الاحتلال لتشريد أهالي غزة في أرضهم  فاستهداف طائراتهم للأحياء السكنية مثل حي آل معروف في خان يونس والكثير من الأحياء المتفرقة في أنحاء قطاع غزة كل هذا ويقولون أهدافنا العسكرية !

حيث استهداف الاحتلال لكل الأماكن يخلف خسائر ضخمة جدا في البنايات وتشريد الآلاف من بيوتهم لاستهداف الكم الهائل من هذه الأحياء والأبراج .

إلى متى سيبقى الدمار يحل في غزة وستسكن طائرات الاحتلال سماء غزة لتطلق بصواريخها على المدنيين الآمنين وتشردهم في منتصف الليل فلا ينقذهم من الموت لا حائط ولا عراء .

صرخات أهالي غزة التي توحي بالصمود والإصرار هي سياستهم المتبعة في الأمل والصبر على وحشية الاحتلال الظالم .

  





التعليقات