جامعة بيرزيت تختتم دورة "تخطيط وتصميم البيئة الصفية الفاعلة والمشاركة" بالتعاون مع وزارة التعليم

جامعة بيرزيت تختتم دورة "تخطيط وتصميم البيئة الصفية الفاعلة والمشاركة" بالتعاون مع وزارة التعليم
رام الله - دنيا الوطن
نظمت وحدة ابن رشد للتطوير التربوي / كلية التربية في جامعة بيرزيت ، الحفل الختامي وتوزيع الشهادات للدورة التدريبية: " تخطيط وتصميم البيئة الصفية الفاعلة والمشاركة"، والتي اقيمت بتمويل من مؤسسة انقاذ الطفل في ضوء تعاونهما للسنة الثالثة على التوالي  ضمن مشروع "التعلم الجامع" بالإشتراك  مع كل من وزارة التربية والتعليم (قسم الاشراف المدرسي)  ووكالة الغوث الدولية (برنامج التعليم المدرسي) .

وشارك في الحفل الذي اقيم في فندق الموفينبيك  عميد كلية التربية د. حسن عبد الكريم، ومدير وحدة ابن رشد د. انور عبد الرازق، وعن قسم الإشراف في وزارة التربية والتعليم كل من  أ. مراد عبد الغني ، أ. وحيد جبران.

وأعرب المتحدثون عن  اهمية دور المعلم وأثره  في الإصلاح التربوي الحقيقي، ، كما عبروا عن أهمية مثل هذه الدورات التي تعكس التطور المهني للمعلمين أثناء الخدمة، وقد أشادوا  بالتعاون الوثيق بين الأطراف المشاركة بما يعود بالفائدة على المعلمين والطلبة و العملية التعليمية ككل. وفي السياق ذاته  ألقى كل من د. زهير العدوي ، وعلي عصيدة ، وليلى الرجعي ، و سعيد عليان  ممثلا عن الفئات التدريبية (المعلمين  ، المدراء ، المرشدين  ، والمشرفين ) كلمات تحدثوا فيها عن تجربتهم وكيفية توظيف المادة التدريبية عمليا ،  شمل التدريب 66 معلم ومعلمة من المدارس الحكومية ومدارس وكالة الغوث الدولية ممن يعلمون المرحلة من 1- 6 الاساسيين ، قام بالتدريب كل من د. موسى الخالدي ، أ منير الرفيدي ، أ. فردوس سلامة ، أ. سهير العدوي . الجدير ذكره أن التدريبات شملت عدة مواضيع منها: تخطيط وتصميم البيئة الصفية، التقويم المتمايز، إستراتيجيات الإرشاد الفاعل، ودور مدير المدرسة في دعم طلبة التربية الخاصة .

التعليقات