جمعية إذنا التعاونية للتعليم العالي في بلدة اذنا تنظم حفل تكريم طلبة التوجيهي لعام 2014

جمعية إذنا التعاونية للتعليم العالي في بلدة اذنا تنظم حفل تكريم طلبة التوجيهي لعام 2014
رام الله - دنيا الوطن
   نظمت جمعية إذنا التعاونية للتعليم العالي احتفال تكريم طلبة الثانوية العامة فوج (نصرة غزة) بتاريخ 25/8/2014 ببلدة إذنا تحت رعاية بلدية إذنا و شركة أبو فلان للتعهدات العامة, وشركة الاخلاص الزراعية.

وأقامت الجمعية تكريماً بمناسبة نجاح طلاب وطالبات البلدة  تقديراً لهذه الفئة حفلاً تكريمياً أسمته (نصرة غزة) تضامناً ونصرة لأهلنا في قطاع غزة , تيقناً وإيماناً بأن لهم العمل والجهد الكبير في سمو وتقدم وطننا الحبيب ونصرته.

حضر الاحتفال المكرمين وذويهم, كما حضر رئيس بلدية إذنا وأعضاء المجلس البلدي, مديرية التربية التعليم ومدراء ومعلمي مدارس البلدة, رؤساء وممثلين  من مؤسسات بلدة اذنا ومركز شرطة اذنا,  وجهاء عشائر البلدة ومدير شركة أبو فلان للتعهدات العامة ممثلة بمديرها عبد الرحمن عواد, شركة الاخلاص الزراعية ممثلة بمديرها عبد الحليم فرج الله, ولفيف من مواطنين واهالي بلدة اذنا.

افتُتِحَ الاحتفال بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم ألقاها  الشيخ بكر الخاروف, ومن ثم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء في غزة والضفة الغربية وتلاها السلام الوطني. وبدوره ألقى كلمة الجمعية نيابة عن الهيئة الادارية رئيس الجمعية السيد أنور عوض ورحب بالحضور وشكرهم على تلبيتهم الدعوة وقدم التهنئة والتربيك للناجحين وأكد على حق الطلاب والطالبات في التكريم كدعم لهم في مسيرتهم التعليمية وليكونوا عناصر فعالة ومهمة في المجتمع الفلسطيني رغم الحرب التي يقوم بها الاحتلال الصيهوني على جميع مقومات الحياة في الاراضي الفلسطينية وخاصة الجرائم التي يرتكبها في غزة هاشم متضامنين معهم في نفس الخندق .

من جانبه أكد رئيس الجمعية على الانجازات التي حققتها الهيئة الادارية الثامنة في الجمعية من حصولها على 9 منح في الجامعات المحلية, اعادة تفعيل صندوق الطالب الجامعي ومكتبة الجمعية, حصولها على عدة مشاريع من مؤسسات المجمتع المحلي, والمشاركات والفعاليات التي قامت بها الهيئة الادارية على مدار 3 سنوات واصلاح بعض الانشاءات بالجمعية, طالبا من الطلبة الانضمام الى الهيئة العامة ليكونوا احد اعضاء الهيئة الادارية للجمعية .

وأشار في كلمته رئيس بلدية اذنا المهندس هاشم اطميزه بالشكر لكل من الجمعية والرعاة لهذا التكريم وجميع الحضور, وشكراهل البلدة على وقفتهم في اغاثة اهل غزة حيث تم جمع ما يقارب 700 الف شيكل مواد عينية ونقدية, وقدم التهنئة والتبريك للطلبة الناجحين في الثانوية العامة خلال كلمته ,وافصح عن المشاريع الجديدة التي ستقام في البلدة وهي مشروع إنشاء مدرسة جديدة بتمويل من صندوق العربي الانمائي الكويتي بمساعدة من رجل العطاء المختار ابراهيم مسلم اطميزه على تحقيق هذا التمويل , ومشروع إنشاء مركز طوارئ حكومي يخدم البلدة والقرى والمجاورة لها الذي سيبدأ العمل به قريبا .

قام الدكتور محمود جبريل اطميزه بإلقاء كلمة مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل وهنئ فيها الطلبة نيابة عن مدير مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل السيد فوزي أبو هليل, وشكر العاملين والقائمين على هذا الحفل التكريمي والمدرسين في جميع مدارس بلدة اذنا .

حصل الطالب اسلام شاهر سلامة عوض على المركز الاول الفرع العلمي دراسة خاصة بمعدل 98.5 للمرة الثانية في عام 2014 . وألقت كلمة المكرمين الطالبة التي حازت على المركز الثاني في البلدة الفرع العلمي وهي صادقة جعفر برهم أبو طربوش بمعدل 98.1, وفي كلمتها شكرت كل من الجمعية ورعاة الاحتفال على هذه اللفتة الجميلة التي تقوم بها الجمعية في نهاية كل عام دراسي لطلاب وطالبات البلدة وشكرت كل من ساندها ودعمها في مسيرتها التعلمية من والديها ومديرة ومعلمات مدرسة بنات اذنا الثانوية .

وتخلل هذا الاحتفال قصيدة شعرية ألقاها الدكتور ناصر احمد اطميزي عن غزة عبّر فيها عن صبرنا وتحدينا كشعب فلسطيني, فيما القت الطالبة تسنيم مظهر اطميزة اغنية وطنية لميس شلش . فيما سردت وعبرت الطالبة لميس فايز اخلاوي عن قصيدة لاطفال غزة, والقت الطالبة ميمنة سفيان خليل اطميزة قصيدة شعرية للشاعرالراحل سميح القاسم "تقدموا".

في كل عام تقوم الجمعية بتكريم من لهم بصمة تاريخية في البلدة ولهم الاثر الايجابي على المواطنين, حيث كرمت الجمعية المناضل بطل عملية الدبويا في الخليل عام 1972 م العقيد محمد عبد الرحمن الشوبكي (ابو نضال), نصرةً للقضية الفلسطينية, كما كرمت من لهم الاثر الايجابي والتطوير في التربية والتعليم بالبلدة حيث كرمت المدير السابق سلمان احمد الشمالي  (ابو فراس) وذوي المرحوم المربي الفاضل ابراهيم احمد فرج الله (ابو احمد) لما لهم من بصمة تربوية وتعلمية على طلبة بلدة اذنا, ولا ننسى أمهاتٌ اخرجت طلاب متفوقين بالرغم من الظروف الصعبة فقط تم تكريم الأم السيدة ابتسام عثمان موسى اطميزة لمثابرتها في الحياة, ورغم مرضها تفوقَ ابنائها في المستوى التعليمي. وتم تكريم طلبة الثانوية العامة الناجحين في عام 2014 من جميع الفروع والحاصلين على علامة 70% فأعلى ,حيث قام عرفاء الحفل عدي اطميزة وسماح اخلاوي بادارة هذا التكريم والاحتفال.

وفي الختام شُكِرَ الحضور والطلبة والأهالي على حضورهم.



التعليقات