تربية أريحا وجمعيتا القمر والكتاب المقدس توقعان اتفاقية لعقد دورات تدريبية

تربية أريحا وجمعيتا القمر والكتاب المقدس توقعان اتفاقية لعقد دورات تدريبية
رام الله - دنيا الوطن
وقع مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا و الأغوار أ. محمد الحواش مع رئيس جمعية القمر الخيرية إبراهيم غروف و مسؤول العلاقات العامة في جمعية الكتاب المقدس سايمون ازيزيان " صباح اليوم الاثنين" اتفاقية لعقد " دورات تدريبية و توعوية لطلبة المدارس و المعلمين و المرشدين التربويين و أولياء الأمور .

و حضر حفل التوقيع كل من النائب الفني لمدير التربية و التعليم د. بسمات سالم ورئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي و مهند غروف و سحر حسين من جمعية القمر الخيرية

و في كلمته رحب الحواش بتوقيع هذه الاتفاقية و التي تندرج في إطار التعاون المشترك و الشراكة الحقيقية مع مؤسسات المجتمع المدني , من أجل تطوير و دعم المسيرة التعليمية في محافظة أريحا و الأغوار .مشيراً إلى أن تأهيل وتدريب و تطوير المعلمين و المرشدين من يأتي ضمن خطة وزارة التربية والتعليم في مجال تحسين نوعية التعليم في المدارس , بالإضافة إلى أن ذك سينعكس إيجابا على واقع التعليم في المحافظة .

مؤكداً في ذات الوقت على أهمية هذه الاتفاقية في إطار إكساب المعلمين و الطلبة و أولياء الأمور مهارات جديدة بالإضافة إلى  تعزيز المهارات السابقة لديهم .

و شكر الحواش للقمر و للكتاب المقدس هذه الجهود و التي تنصب جميعاً قي خدمة أبنائنا في محافظة أريحا و الأغوار .

بدوره عبر غروف عن سعادته بالتعاون مع التربية و التعليم و بالشراكة معها , في مجال تنمية و بناء المجتمع الفلسطيني و الذي يبدأ ببناء قدرات أفراده من طلبة و معلمين و أولياء أمور .و معتبرا قطاع التعليم من أهم القطاعات في المجتمع و الواجب الاهتمام بها و العمل على دعمها و تطويرها دائما ً

من جانبه شكر ازيزيان مديرية التربية و التعليم على تعاونها  مع  جمعية الكتاب المقدس و القمر و دورها الفاعل في تنظيم أنشطة مجتمعية مختلفة , تتناول العديد من القضايا التي تدور في المجتمع و خاصة في المجال التعليمي و التربوي و التوعوية .

و تستهدف الاتفاقية العمل مع مدرسيتي في محافظة أريحا و الأغوار و هما , ابو بكر الصديق الأساسية العليا و مدرسة عائشة ام المؤمنين الأساسية للبنات .

و تتضمن عقد دورات تدريبية للطلبة في التصوير الفوتوغرافي ,و ورش عمل للمعلمين في لغة الحوار , التعامل مع الطالب العدواني , المعلم وأثره في التغيير , و ورش للمرشدين بعنوان التطوير المهني , دور المرشد في المدرسة و المجتمع المحلي , التدخل في الأزمات , تطوير مهارات في علاج المشاكل  الأسرية . وورش عمل لأولياء الأمور .


التعليقات