الرؤيا الفلسطينية تختتم مخيم الشفافية و المساءلة التكنولوجي

الرؤيا الفلسطينية تختتم مخيم الشفافية و المساءلة التكنولوجي
رام الله - دنيا الوطن
ضمن مشروع تجاوب اختتمت مؤسسة الرؤيا الفلسطينية مخيم الشفافية و المساءلة التكنولوجي  يوم أمسفي فندق بيت لحم في مدينة بيت لحم بحضور كل من عضو اللجنة الاستشارية للمخيم  المهندس غسان الديك  والممثلة عن مشروع تجاوب سمر بيضون ونائب رئيس نقابة المهندسين في مدينة بيت لحم أسماء صبيح  وعضو الهيئة الإدارية في مؤسسة الرؤيا الفلسطينية فريد الأطرش .

ومن المبادرات التي قدمت أمام اللجنة الاستشارية للمخيممبادرة "طوارئ المواصلات"و  مبادرة "احكي بصراحة" و مبادرة "فزعة" و مبادرة "ارويني" ، علماً أن المبادرتين الأخيرتين هما الفائزتان في المخيم .

بدوره أكد المهندس غسان الديك على أن مبادرة " ارويني" كانت من أفضل المبادرات التي قدمت كونها تهتم بقطاع المياه و تهدف الى مساءلة صناع القرار حول التوزيع العادل للمياه مشيراً في الوقت ذاته إلى أن المبادرات الأخرى جيدة جدا نوعاً ما لكنها تحتاج الى إرشاد و تحديد أكثر لترى النور و تنفذ على أرض الواقع .

وفي سياق قريب، قال الخبير في شؤون المساءلة والشفافية فضل سليمان إنه من الضروري أن يكون المواطنون على معرفة تامة بهذه المفاهيم من أجل صياغة حلول مناسبة لأي مشكلة يتعرضون لها في المجتمع المحلي  و من حق أي مواطن أن يسائل صانع القرار بطريقة واعية من شأنها أن تؤدي إلى نتائج ملموسة على أرض الواقع .

يذكر أن مخيم الشفافية و المساءلة التكنولوجي جاء  ضمن مشروع تجاوب الذي تنفذه مؤسسة الرؤيا الفلسطينية بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني و استهدف  25 شاباً وشابة من محافظات قلقيلية،بيت لحم،القدس وأريحا والأغوار.

التعليقات