"صرخة ضمير مش أكثر " حملة لمقاطعة البضائع الإسرائيلية

رام الله - دنيا الوطن
أطلقت شبكة ديار المدنية الثقافية التابعة لمجموعة ديار في بيت لحم، والتي تستهدف فئة الشباب الفلسطيني من عمر 18 إلى 30 سنة وتضم 250مشارك من مختلف المناطق والمحافظات الفلسطينية، وضمن برنامج الثقافة والمجتمع المدني، وقفة تضامنية في مدينة نابلس لدعم مقاطعة البضائع الإسرائيلية بعنوان " صرخة ضمير مش أكثر" وقد شارك فيها متطوعو ومنتسبو الشبكة المدنية وعدد من المهتمين بالمقاطعة.

ضمت الحملة العديد من النشاطات واهمها رفع يافطات كُتب عليها: "المقاطعة واجب ديني...أخلاقي...وطني"، "صرخة ضمير مش أكثر...قاطع"، اتخيله ابنك...أخوك...أبوك...أتخيلها بنتك...أختك...امك...ليش تساهم بقتلهم"، حيث اتسمت جميع اليافطات بإسم شبكة ديار المدنية الثقافية.

 

وأكد أحمد العربودي أحد القائمين على الحملة بأن "الحملة رفعت هذا الشعار البسيط من اجل أن يفهمه الناس بشكل أفضل وبشكل مباشر وأضاف العربودي نحن هنا اليوم لدعم المنتج الفلسطيني ولنقول لكل مواطن فلسطيني إن بمقدوره أن يغير ويدعم المنتج الفلسطيني وباستطاعته التطوير فيه".



ومن جهتها أكدت الناشطة ريما أبو عيشه بأن "على شعبنا الفلسطيني أن يكون يدا واحده في مواجهة البضائع الإسرائيلية التي تذهب جميع أموالها لقتل أهلنا في قطاع غزة والضفة ".

 

وذكرت أبو عيشه "أن الشبكة ستقوم بعدة أنشطة خلال الفترة القادمة في مدن الضفة لدعم المنتج الفلسطيني ومقاطعة البضائع الإسرائيلية من خلال الوقفات والبرامج التوعية بالإعلام وورش توعيه بالمدارس لتصبح المقاطعة ثقافة مجتمع".

 

ومن الجدير بالذكر أن الشبكة المدنية الثقافية أطلقت بداية شهر مايو حملة بعنوان"من حقي" وتهدف لتفعيل دور الشباب في المجتمع الفلسطيني وتعميق الفكر والحراك الديمقراطي وتقوم الحملة بشكل رئيسي على تسليط الضوء على قضية البطالة

وتأتي هذه الحملة كمبادرة قائمة بشكل رئيسي على مبدأ التطوع و تأتي كرد فعل للوضع الذي وصلت إليه حالة الشباب الفلسطيني وانعدام فرص العمل. وقد تم إطلاق حملة “من حقي ” بداية على الإنترنت عبر موقع الشبكة المدنية على صفحة الفيس بوك 
ثم سوف تنتشر الحملة وبشكل اوسع من خلال نشاطات سوف ينفذها اعضاء الشبكة خلال عام 2014 كحملات ضغط ومناصرة في جميع مناطق الضفة.

 

التعليقات