شرطة أبوظبي تختتم الدورات التثقيفية حول مكافحة الاتجار بالبشر سبتمبر المقبل

شرطة أبوظبي تختتم الدورات التثقيفية حول مكافحة الاتجار بالبشر سبتمبر المقبل
رام الله - دنيا الوطن
تختتم إدارة التحريات والمباحث الجنائية؛ في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، دوراتها التثقيفية  لمنتسبيها  التي عقدتها لنشر مفهوم مكافحة الاتجار بالبشر  في المراكز الشاملة بمديرية شرطة المنطقة الغربية في الرابع من سبتمبر المقبل.

وأكد العقيد الدكتور راشد بورشيد، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، أن تنظيم هذه الدورات يأتي تجسيداً لحرص القيادة العامة لشرطة أبوظبي على التوعية بإجراءات وأساليب الوقاية من الاتجار بالبشر لكافة منتسبيها .

وقال إن الدورات تهدف إلى إلقاء الضوء على الجرائم المتعلقة بالاتجار بالبشر؛ والأعضاء البشرية ودور الإمارات العربية المتحدة في معالجة هذه الجرائم، والإجراءات العملية والإحصائيات المحلية والدولية عن الاتجار بالبشر، وجهود الدولة في مكافحة الاتجار بالبشر وبعض التشريعات التي وضعتها بهذا الخصوص، منها القانون رقم 51 لسنة 2006 بشأن مكافحة الاتجار بالبشر.

جدير بالذكر أن برامج الدورات  يركز على التعريف بالاتجار بالبشر وأشكاله وطرقه، والقوانين والتشريعات والاتفاقيات الدولية بشأن الاتجار بالبشر والسياسات الجنائية لمنعه، تستهدف أكبر شريحة من عناصر الشرطة والأمن المتلقي الأول للبلاغات الجنائية بشأن الاتجار بالبشر. 

التعليقات