موقع "السلام عليك أيها النبي" الإلكتروني .. شمس جديدة تشٌرق في آفاق الشبكة العنكبوتية

موقع "السلام عليك أيها النبي" الإلكتروني .. شمس جديدة تشٌرق في آفاق الشبكة العنكبوتية
رام الله - دنيا الوطن
في إطار التطوير المستمر .. تضافرت الجهود، وتلاقت الأفكار، واتضحت الرؤى، وتجلت الأهداف والغايات، وبعد مجهود مُضنٍ دام لأشهر متواصلة من جلسات وورش عمل، و جولات من العصف الذهني والدراسة المنهجية المستمرة لأهداف ورسالة المشروع الإنساني العالمي "السلام عليك أيها النبي"، وفي سبيل تحقيق السبق والإبداع، لا التكرار والتقليد ... تم وضع الأٌسس والمبادئ التي ينبغي أن يدور في فَلكها البوابة الإلكترونية لمشروع "السلام عليك أيها النبي".

فكان التفرد والإبداع والحداثة هي الخطوط العريضة التي وضعها المؤسس والمشرف العام للمشروع فضيلة الدكتور/ ناصر بن مسفر القرشي الزهراني، والتي أوضحها في مراحل تأسيس الموقع الأولي أن المشروع هو مشروع الأمة، وهو كيان أٌبدعت فيه المعاني والمباني، وما تم تحقيقه وإنجازه لم يكن وليد المصادفة؛ بل كان توفيقاً من الله - عز وجل - جُهداً مُخلصاً، وعملاً مُتقناً، اتصلت فيه ساعات العمل، لا تفرق بين ليلٍ ونهارٍ، مسارعةً الزمن لتحقيق السبق والتفرد.

وقد أكد الدكتور/ علي بن بخيت الزهراني نائب رئيس مجلس الإدارة في اللقاءات الدورية مع فريق تطوير البوابة علي رؤية فضيلة الدكتور ناصر الزهراني علي أن البوابة يجب أن تكون رائدةً، وأن تكون معلماً يليق بهذا المشروع، وأن الإبداع واستخدام كافة الوسائل التكنولوجية المُتاحة لابد وأن تُزيّن أبسط التفاصيل الخاصة بالموقع؛ وهو ما أعطي دافعاً معنوياً كبيراً للفريق التقني المعني بإنشاء وتجديد "بوابة السلام عليك أيها النبي" .. ومن هنا كان التحدي، وكان الدافع لإخراج الموقع بهذا الشكل الذي من المُخطط له أن يكون نواةً لكل مناشط المشروع الإنساني العالمي في المستقبل - بإذن الله تعالى.

كما أضاف الأستاذ الدكتور صالح بن سعيد الزهراني مساعد المشرف العام للشئون الإعلامية أن التطوير والتحديث الخاص ببوابة "السلام عليك أيها النبي الإلكترونية" لم ولن يتوقف عند مرحلة إطلاق البوابة، المقرر يوم الاثنين 25 أغسطس 2014م الموافق 29 شوال 1435 هـ، في تمام الساعة 2 ظهراً بتوقيت القاهرة، بل تُعد مرحلة الإطلاق هي حجر الأساس، ونقطة الصفر، والانطلاق وفقاً لخطة زمنية واضحة المعالم واستراتيجية بعيدة المدى بأن تكون البوابة هي الأشمل والأكبر والأهم، وأن تكون لها الصدارة فيما يخص جميع مناشط مشروع "السلام عليك أيها النبي"، وكذلك أكبر بوابة خدمية مرجعية مُعتمدة لتقديم صحيح الفهم فيما يتضمنه مشروع "السلام عليك أيها النبي" من مواد علمية بحثية - بإذن الله تعالى.

- تم التجهيز لإطلاق الموقع في الموعد المُحدد أعلاه، وسيظهر للزائر فور دخول الموقع الإبداع الذي تم إنجازه - بفضل الله وتوفيقه - علي جميع الأصعدة التصميمية والبرمجية ونظم الحماية، فالمستخدم العادي سيلاحظ جمال التصميم والبراعة في استخدام الألوان، وسيتم اجتذابـــه لمشاهدة أقسام البوابة، والإبحار في العرض الشيق المُتحرك في بداية الموقع في البانر العلوي لبعض أقسام ومحتويات المشروع، وسيلاحظ سرعة التصفح وسهولة التنقل داخل الموقع، كما سيجد كل المعلومات التي يريد معرفتها عن المشروع مُقدمةً لــه مدعومة بالصور والفيديوهات؛ إيماناً  منا بأن الإعلام المرئي هو إعلام المستقبل، كذلك سيجد كافة الصلاحيات للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتفاعل داخل التعليقات في جميع أنحاء الموقع.

ولم نغفل الجانب التشويقي، والذي يهتم بإبهار المستخدم، فقُمنا بتقديم وسائل عرض مختلفة جديدة .. وهي وسيلة عرض زمنية ثلاثية الأبــعــــاد للمحتويات الأساسية للموقع، يستطيع الزائر تصفحها والإبحار فيها زمنياً عبر ضغطة زر واحدة، ليتصفح الموقع عبر العرض الزمني، وكذلك يستطيع مشاهدة تفاصيل وأقسام الموقع بطريقة مٌبسطة تقدم له المعلومة بطريقة تقديمية فريدة، وهي العرض الشجري ليجد نفسه داخل لوحة فنية أخري مٌجهزة خصيصًا لموقع المشروع، لتتكامل وسائل العرض وللتأكد من إيصال المعلومات للزائرين على اختلاف أذواقهم وتفضيلاتهم، كما سيمكنه الاستمتاع بتذكير الآذان وفقاً لموعد دولته التي يقوم بالتصفح على أرضها، ووفقاً لصوت المؤذن المٌفضل لدولته ... إلى غير  ذلك من المميزات والخدمات المُقدمة للزائرين، والتي لابد من الاستمتاع بها داخل أروقة الموقع.

 

- هذا بالنسبة للمستخدم العادي، وأيضاً لم يتم إغفال إبهار المستخدم المُحترف، فقدمنا له الموقع بطريقة تجعله يُقر بالإبداع فور مُشاهدة التقنيات البرمجية المُستخدمة في الموقع من تقنيات متطورة مستخدمة وبراعة التصميم والإخراج للموقع، فهو مبني على تقنيات HTML 5 – Css – Jquery – Ajax – Javascript، ومما لا يمكن إغفاله أيضاً الجانب الخاص بالحماية المستخدمة برمجياً، وكذلك فيما يخص سيرفرات الموقع، فتم الاستعانة بأيدي أمهر الخبراء في تأمين الموقع برمجياً، وكذلك فيما يخص تأمين السيرفرات، ليكون الموقع آمناً بفضل الله - عز وجل - ضد الثغرات الأمنية وأيدي العابثين وهجمات الإيقاف العبثية.

ومما هو جدير بالذكر أن – "بوابة السلام عليك أيها النبي الإلكترونية" هي الموقع الرسمي لمشروع "السلام عليك أيها النبي" .. المشروع الإنساني العالمي، أول وأكبر مشروع علمي عصري تجديدي إنساني عالمي حضاري، يهدف إلى التعريف بالنبي - صلى الله عليه وآله وسلم - وبرسالة الإسلام السامية بالعلم والحكمة والبصيرة والموعظة الحسنة.

  




التعليقات