شريف عارف مديراً لصالون لـ " الحرية " بمكتبة مصر ببورسعيد

شريف عارف مديراً لصالون لـ " الحرية " بمكتبة مصر ببورسعيد
رام الله - دنيا الوطن
        تستعد مكتبات مصر العامة ببورسعيد ،لاطلاق برنامج ندوات جديد تحت عنوان " صالون الحرية " .يدير الصالون الثقافي الكاتب الصحفي شريف عارف سكرتير تحرير " المصري اليوم " ، وتنطلق اولي ندواته خلال شهرسبتمبر المقبل بمقر المكتبة ببورسعيد .

وقال " عارف " أن مشروع برنامج الندوات سينطلق من فكرة "الحرية" ، التي تمثل نبراساً لكل الشعوب الحرة الساعية  الي تغيير واقعها. ووان هذا الواقع لن يتغير أو يتقدم الي الامام الا عن طريق الحوار ، وتدعيم جسور الثقافة ، وفتح حلقات نقاشية موسعة بين كل الاطياف والالوان الفكرية والمجتمعية .

واضاف ان صالون " الحرية " يهدف الي طرح قضايا نقاشية تتعلق بمستقبل بورسعيد التنموى مستمدة من ثورة 25 يناير، وافكارها القائمة على المطالبة بالحرية والتغيير وتحقيق العدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية ، وكذلك افكار ثورة 30 يونيو المقاومة لكل اشكال الاقصاء ، واستغلال الشعارات الدينية في تحقيق أهداف سياسية . وان اختيار موقع الصالون بمحافظة بورسعيد ، جاء استمراراً لتاريخها الطويل في الكفاح والنضال الوطني على مدي قرن كامل من الزمان .

من جانبه أكد ممدوح التابعى مدير مكتبات مصر فرع بورسعيد أن مشروع صالون " الحرية " يهدف في المقام الاول الي اعلاء قيم الحوار منطلقة من قلعة النضال الوطني في بورسعيد ، الت قدمت الغالى والنفيس لدعم قضايا التحرر الوطني في العالم .

وقال ان الصالون سيتضمن ندوات سياسية وفنية وعلمية ، تساهم في تحقيق التقدم المأمول مع اتجاه مصر الى دعم مشروع قناة السويس الجديدة ، ومحور تنمية منطقة القناة.

التعليقات