المهندس سنقرط يرسم معالم طريق النجاح للمشاركين في مخيم الارشاد الشبابي المهني

المهندس سنقرط يرسم معالم  طريق النجاح للمشاركين في مخيم الارشاد الشبابي المهني
رام الله - دنيا الوطن
رسم  المهندس ووزير الاقتصاد الوطني  الاسبق مازن سنقرط معالم  طريق النجاح لجمهور الشبيبة  المشاركين في مخيم الارشاد المهني الذي تشرف عليه دائرة الشباب- بيت الشرق بالشراكة  مع مجموعة نسيبة الاستثمارية ومؤسسة الفيصل من خلال سرد تجربته الاستثمارية وقصة النجاح التي تحققت لشركات سنقرط العالمية على مدار اكثر من ثلاثة عقود .

واعتبر المهندس سامر نسيبة صاحب المبادرة الشبابية تجربة المهندس سنقرط ،  قصة نجاح باهرة يفتخر بها  ونموذج يحتذى وقدوة للراغبين في التميز والابداع في الحياة العملية وتحقيق البصمات والانجازات الكبيرة .

وحث مازن  سنقرط  شبيبة المستقبل على الانخراط في النشاطات العملية  لاكتساب الخبرات بالتدريج والتراكم   ولو تطوعا وتعلم ادارة الوقت التي تعتبر حجر الزاوية في اية انطلاقة  حقيقية لقصة نجاح في اي مجال من المجالات الحياتية وشجعهم على التعلم والسفر  ومعرفة اللغات الحية والاعتماد على الذات والتوسع الدائم والانطلاق باستمرار  نحو آفاق جديدة وعدم التردد في اتخاذ القرارات المصيرية  فيما يتعلق بمستقبل حياتهم .

وكان سنقرط سرد تجربته المثيرة  في عالم الاستثمار المحفوف بالمخاطر في فلسطين من خلال انشاء مصنع صغير للبسكويت في البداية -علي بابا - والسلفانا  في عام 1983ليتدحرج الاستثمار " السنقرطي"مثل كرة الثلج.. ولتغدو هناك مجموعة شركات في تخصصات مختلفة من صناعة الحلويات والسكاكر الى المواد الغذائية  والتمور والاعشاب الطبية  والتلفريك السياحي والاسكان العقاري وبرامج  التكنولوجيا - انظمة  المعلومات والحلول االمتكاملة -  حيث يصل عدد العاملين في هذه الشركات الى اكثر من 600 موظف وموظفة اضافة الى مئات العاملين الموسميين في الزراعة ومؤسسات اخرى  ذات طابع مجتمعي ومدني  فلسطيني .  



التعليقات