اسرائيل:الليلة نحن اقرب الى عملية برية موسعة ضد غزة .. حماس:التهديدات لن تخيفنا

اسرائيل:الليلة نحن اقرب الى عملية برية موسعة ضد غزة .. حماس:التهديدات لن تخيفنا
رام الله - دنيا الوطن

 قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن "التهديدات الإسرائيلية بشن حرب برية على قطاع غزة لا تخيف المقاومة الفلسطينية".

وأضاف أبو زهري، في بيان له اليوم السبت، وصل وكالة الأناضول نسخة منه، أن "المقاومة جاهزة لحماية الشعب الفلسطيني وغزة كانت وستبقى مقبرة للغزاة ولا تخيفنا أي تهديدات".

وكان وزير الاتصالات الإسرائيلي جلعاد إردان قد قال في تصريحات صحفية له اليوم "نحن قريبون من عملية برية في غزة".

واستأنف الجيش الإسرائيلي، منذ مساء الثلاثاء الماضي مهاجمة أهداف فلسطينية في غزة، ردا على ما قال إنه "اختراق التهدئة، وتجدد إطلاق الصواريخ على جنوبي إسرائيل"، وهو ما نفته حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، متهمة إسرائيل بـ"البحث عن عن مبررات لاستئناف عدوانها".


في السياق قال وزير الامن الداخلي الإسرائيلي يتسحاق اهارونوفيتش "ان جميع الخيارات مطروحة على الطاولة للتعامل مع قطاع غزة موضحا ان ذلك يشمل القيام بعملية برية". 

وأضاف اهارونوفيتش خلال جولة تفقدية قام بها صباح اليوم على مستوطنات غلاف غزة :" ان جيش الاحتلال الإسرائيلي سيواصل ضرب حماس في عملية لن نتتهي قريبا وستستمر لاكثر من عدة ايام . ودعا سكان التجمعات السكنية المتاخمة لقطاع غزة الى التحلي بالصبر والاناة . 

مصادر أمنية وسياسية إسرائيلية قالت في وقت سابق :" إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يدرس احتمال تنفيذ عملية برية جديدة في قطاع غزة، كما قرر تصعيد وتيرة وحدة رد فعله على استمرار عمليات إطلاق الصواريخ بما ذلك شن هجمات عنيفة ومكثفة على مناطق إطلاق الصواريخ وقذائف الهاون. 

وأضافت المصادر ان تعليمات واضحة سرت حتى الان تؤكد على الجيش شن هجمات محددة ضد أماكن معينة وفقط بعد التأكد من موقع إطلاق صواريخ أو مبنى لإطلاق الصواريخ وقذائف الهاون لكن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية قررت بعد تصعيد القصف الفلسطيني يوم أمس مهاجمة مناطق واسعة .

ونقل موقع " والا" الالكتروني عن مصدر امني إسرائيلي اليوم السبت قوله " ستتعرض المناطق التي تطلق منها الصواريخ وقذائف الهاون إلى هجمات خطيرة جدا ومكثفة حتى وان شملت تلك المناطق عدد من الأبنية تم استخدامها كغطاء وساتر لتنفيذ عمليات الإطلاق ".

وأضاف المصدر الأمني ممن الممكن أن يتم قريبا تبني التوصية الأمنية القائلة بضرورة تنفيذ عملية برية جديدة خاصة وان مستوى صمود الجمهور الإسرائيلي شكل مفاجئة لحماس التي لم تكن تتوقع مثل هذا الصمود ".

وبالتوازي مع هذا الاتجاه أمر رئيس الأركان " بين غانتس" قواته تصعيد الهجوم على كافة الأهداف" الإرهابية" في أرجاء قطاع غزة دون قيود زمنية .

وقال غانتس وفقا لما نقله " موقع " والا" الالكتروني" أخذت المشاكل والصعوبات بالتراكم في الأسبوع القادم يفترض أن يفتتح العام الدراسي الجديد وحماس لم تتوقع تصلبا مصريا بهذه الطريقة وإسرائيل لا تنوي أبدا أن تسمح لهم بتحويل هزيمتهم وفشلهم العسكري إلى انجازات سياسية أو أي انجازات أخرى فحماس تلقت ضربة قوية وستواصل تلقي هذه الضربات " .

التعليقات