مستوطنون غلاف غزة ليعلون : الخزي والعار للجبناء

مستوطنون غلاف غزة ليعلون : الخزي والعار للجبناء
رام الله - دنيا الوطن
هاجم مستوطنون من مستوطنات غلاف غزة وزير الجيش الإسرائيلي موشي يعلون ظهر السبت بسبب عدم مجيئه للقائهم في إحدى المستوطنات القريبة من القطاع.

وكان يعلون قد عقد ظهر اليوم لقاءً مع رؤساء مجالس وسكان من مستوطنات الغلاف بعيدًا عن الحدود، لكنه لم يلب دعوة سكان آخرين في إحدى المستوطنات القريبة من الحدود مع القطاع ما عده السكان جبنًا منه.

وتحدث يعلون مع السكان قائلاً: إن "الحكومة لا تنوي إخلاءهم من المكان ولكن في حال رغب السكان الذين يعيشون حتى مسافة 7 كم من القطاع الخروج من بلداتهم فستدعمهم الحكومة وتعوضهم".

وقال السكان إن الحكومة الإسرائيلية تركتهم يواجهوا مصيرهم المشئوم في قلب الخطر حيث يرفض الوزراء الاقتراب من الحدود مع غزة كونها أماكن خطرة، في حين يبقون سكان المستوطنات القريبة دون حماية، وقال أحدهم "يعلون لم يحضر لأنه خاف على نفسه".

فيما قال آخر إنه كان يتوجب على يعلون المجيء على الرغم من الأخطار حتى يشعر سكان الغلاف بالتعاطف معهم وهم في الملاجئ مضيفًا "هذا أمر مشين، فالحكومة تخلت عنا ولا يهمها مصيرنا".

وكان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي يتسحاق أهرنوفتيش قد دعا ظهر السبت سكان مستوطنات غلاف غزة إلى تركها إذا لم يكن وجودهم فيها ضروري في الوقت الراهن فيما خلت عدة مستوطنات من ساكنيها بالكامل كمستوطنة (ناحال عوز) شرقي غزة ومستوطنة (العين الثالثة) شرق خانوينس بجنوب القطاع.

التعليقات