مستوطنات غلاف غزة تقرر اخلاء العائلات..وسرايا القدس تجبر وزير الامن الإسرائيلي على الهروب

مستوطنات غلاف غزة تقرر اخلاء العائلات..وسرايا القدس تجبر وزير الامن الإسرائيلي على الهروب
رام الله - دنيا الوطن
"لم تتبق أي عائلة في ناحال عوز" هو العنوان الذي اختاره الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت احرونوت" ظهر اليوم السبت لتقرير أشار إلى مغادرة الكثير من العائلات "الإسرائيلية" للتجمعات السكانية في محيط قطاع غزة تحت وطأة استمرار إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

وقال الموقع:"نفذ صبر السكان في كيبوتس (مستوطنة) ناحال عوز (جنوبي اسرائيل) بعد مقتل طفل إسرائيلي عمره 4 سنوات مساء أمس بسقوط قذيفة هاون على غرفة الجلوس في منزل في منطقة مجلس محلي شعار النقب، فالقليلون الذين مكثوا في المنطقة قرروا المغادرة وبحلول ظهر اليوم (السبت) فإنه لم يتبق في الكيبوتس لا عائلة ولا أطفال وإنما بعض العاملين".

كما قرر أعضاء كيبوتس " العين الثالثة " الواقع ضمن كيبوتسات غلاف غزة اليوم " السبت" إخلاء العائلات ذات الأطفال والسكان كبار السن .

"وقالت إدارة الكيبوتس في رسالة وجهتها للأعضاء بان القرار اتخذ بسبب الوضع الأمني الصعب الذي تعيشه المنطقة .

وفي سابقة تعد هي الأولى، دعا وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي يتسحاق اهرونوفيتش سكان مستوطنات غلاف غزة غير المضطرين للبقاء الخروج منها لفترة من الزمن حتى استقرار الأوضاع.

وقال أهرونوفيتش خلال زيارة قام بها ظهر السبت لمستوطنات غلاف غزة: إن "إسرائيل لن تقبل أن تنجر لحرب استنزاف وستواصل ضرب حماس"، في حين لم يستبعد فكرة إعادة تجربة الدخول البري للقطاع إذا اقتضت الحاجة.

وأكدت تقارير إعلامية اسرائيلية ان أهرونوفيتش اضطر للهروب ومغادرة مؤتمر صحفي عقده في أسدود عقب انطلاق صافرات الإنذار في المكان.

وتبنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف أسدود بثلاثة صواريخ جراد.

التعليقات