اللجنة الامنية العليا تجتمع في مقر الامن الوطني الفلسطيني

اللجنة الامنية العليا تجتمع في مقر الامن الوطني الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
عقدت "اللجنة الامنية الفلسطينية العليا"  اجتماعها  في" مقر الامن الوطني الفلسطيني" في عين الحلوة برئاسة قائد "الامن الوطني الفلسطيني "في لبنان اللواء صبحي ابو عرب  وبحضور  مسؤول "جبهة النضال الشعبي الفلسطيني"في لبنان ابو العبد تامر،  نائب قائد الامن الوطني الفلسطيني اللواء منير المقدح ،عضو قيادة"جبهة التحرير الفلسطينية"ابو السعيد اليوسف، عضو اللجنة المركزية لـ"الجبهة الديمقراطية" ابو النايف، مسؤول العلاقات السياسية لـ"حماس"الدكتور احمد عبد الهادي، ، امير "الحركة الاسلامية المجاهدة "الشيخ جمال خطاب، الناطق الاعلامي لـ"عصبة الانصار الاسلامية" ابو شريق عقل، نائب الامين العام لـ"انصار الله" محمود حمد،  مسؤول العلاقات السياسية لـ "حركة الجاهاد الاسلامي "  الحاج شكيب العينا مسؤول الجبهة الشعبية – القيادة العامة"في منطقة صيدا رفعت جبر ، امين سر "لجنة المتابعة الفلسطينية"ابو بسام المقدح  وقائد "القوة الامنية الفلسطينية المشتركة" العميد خالد الشايب ومسؤول الارتباط في الامن الوطني في منطقة صيدا العقيد سعيد علاء الدين " العسوس".

 بدأ الاجتماع بقراءة الفاتحة على ارواح  شهداء فلسطين وغزة  ، وحيا المجتمعون صمود  شعبنا ومقاومينا ومن كافة الفصائل والقوى في وجه الاحتلال الاسرائيلي والة حربه الذين يسطرون ملاحم البطولة والفداء والتي تجلت بالوحدة الميدانية  على ارض المعركة وكذلك تجلت وحدة في الموقف وثباتا وصمود في المعركة التفاوضية في القاهرة مع الوفد الاحتلالي الاسرائيلي عبر المصريين.

وادان المجتمعون العدوان الاسرائيلي على غزة وكافة الممارسات والجرائم التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحق شعبنا في غزة والضفة وفلسطين المحتلة عام 1948، واعرب المجتمعون عن تضامن شعبنا في مخيمات الشتات مع اهلنا في غزة.

 

و قدم قائد القوة الامنية العميد خالد  الشايب شرحا مفصلا عن سير العمل في القوة الامنية بكافة تشكيلاتها ، معربا عن شكره  لكل الجهود التي قدمتها وتقدمها القيادة السياسية واللجنة الامنية العليا واللجنة الرباعية من اجل ان تقوم القوة الامنية بمهامها باكمل وجه .

وناقش المجتمعون الية  تعزيز الامن الاجتماعي  والذي ينشط في التعاطي مع  كافة الاشكالات التي تحدق في المخيم وغالبيتها ذات طابع اجتماعي  يومي بسيط ولا ابعاد سياسية  او فصائلية او حزبية لها .

 واكد المجتمعون  ان الوضع في عين الحلوة مريح وجيد من الناحية الامنية  وهناك ارتياح كبير لدور القوة الامنية والتي تعمل بالتعاون مع الجميع من لجان احياء وقواطع ولجان شعبية  ولجنة متابعة ومبادرات شعبية وشبابية .

 كما تم وضع برنامج عمل تحضيرا لافتتاح المدارس  وازالة كافة التعديات على الارصفة التي تعرقل عملية ذهاب واياب الطلاب الى مدارسهم .

التعليقات