أكاديمية ديار للأطفال والشباب تختتم فعاليات المخيم الصيفي الثاني لكرة القدم لعام 2014

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت أكاديمية ديار للأطفال والشباب التابعة لمجموعة ديار في بيت لحم، فعاليات المخيم الصيفي الثاني لكرة القدم  لعام 2014، حيث شارك ما يقارب أكثر من 70 فتاة موزعة على خمسة فرق لكرة القدم، وقد شمل المخيم الصيفي العديد من الأنشطة التي ركزت على كرة القدم للفتيات بشكل أساسي  وعلى السباحة والعاب الثقة بالنفس وبناء الفريق، وجرى الحفل الختامي للمخيم بحضور السيدة رنا خوري نائب رئيس مجموعة ديار للتنمية والتطوير، والسيد رامي خضر مدير أكاديمية ديار للأطفال والشباب ولاعبات فريق ديار النسوي الأول وعدد كبير من أهالي الفتيات المشاركات في المخيم.

 وافتتحت الحفل السيدة رنا خوري نائب رئيس مجموعة ديار للتنمية والتطوير بكلمة رحبت من خلالها بالحضور وأكدت على أهمية دور هذه المخيمات الصيفية والرياضة النسوية بشكل عام من تمكين الفتيات الصغيرات ليس فقط على تقنيات لعب الكرة بل وعلى العمل الجماعي وغيره من القيم التي تدعم مسيرتهن كقادة المستقبل، حيث أعطت امثلة عديدة عن نساء وصلن الى رئاسة دول ومؤسسات عالمية بدايتهن كانت الرياضة واحصائيات تعزز رسالة مجموعة ديار في هذه المجال بحيث أن ما يقارب 80% من القيادات النسوية في العالم كانت في صغرها منخرطة في رياضة معينة.

وذكر القس الدكتور متري الراهب رئيس مجموعة ديار "ان هدف مجموعة ديار أن تبني الانسان... وبالذات أن تمكن المرأة ... فخصصت لها مساحات جديدة لاكتشاف المواهب الكروية وتطويرها من خلال برامجها، ولخلق أفاق واسعة للابداع والانجاز كي تستطيع المرأة ان تحلق في فضاء فلسطين وتحقق ذاتها وتطرح نموذجاً جديداً للمرأة المناضلة، التي تجعل من الكرة أداتها للعالمية لوضع فلسطين على خارطة الرياضة السنوية...وان مجموعة ديار ليست فقط ترفع شعارات بل لقد خرجت من رحم هذه المؤسسة الكثير من القيادات النسوية وفي مختلف المجالات".

وبدوره شدد السيد رامي خضر مدير أكاديمية ديار للأطفال والشباب "أن المخيمات الصيفية تنطوي تحت  هدف مدرسة الرياضة في أكاديمية ديار للأطفال والشباب ضمن خطة تطوير المهارات الرياضية والقيادية للفتيات المنتسبات للأكاديمية وأيضاً فتح المجال أمام الفتيات  من العمر 8 – 14 سنة للإنضمام الى صفوف مدرسة الرياضة، علماً بأن تم التدريب على يد قائدات فريق ديار النسوي الأول".

 

وتخللل الحفل العديد من المباريات بين الفرق، حيث شارك في المباريات فريق زهرات ديار لكرة القدم أ،

فريق زهرات ديار لكرة القدم ب، فريق ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور أ، فريق ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور ب، وفريق دورة القرع، وقد تأهل على المبارات النهائية كل من فريق  زهرات ديار لكرة القدم أ وفريق ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور أ ، التي انتهت بتعادل الفريقين بستة نقاط لكل منهما وفوز الفريقين بالمركز الأول.

وفي الختام تم توزيع ميداليات وشهادات شكر وتقدير على جميع الفتيات المشاركات في المخيم الصيفي، وأيضاً على لاعبات فريق ديار الأول وهن مريان البندك منسقة مدرسة الرياضة، ومدربات كرة القدم ، سراب الشاعر ونبفين قليب ومها الأعرج والمدرب أسامة الجابري  لمساهمتهم في انجاح المخيم الصيفي.

 وتعتبر أكاديمية ديار للأطفال والشباب من احد برامج مجموعة ديار والتي تعنى بنشاطات وبرامج الأطفال والشباب في حقول الرياضة والفن والمسرح والرقص والموسيقى.

التعليقات