شبكة تطالب بسرعة التدخل لإيقاف المجازر المستمرة بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة

رام الله - دنيا الوطن
تستنكر شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية تصاعد العدوان الغاشم الذي تشنه قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق ابناء شعبنا الفلسطيني في  قطاع غزة مما  أدى إلى استشهاد أكثر من 2100 شهيد وجرح أكثر من 10000 جريح حتى الآن .

وتؤكد انه لقد بات واضحا أن دولة الاحتلال كانت تناور فيما يتعلق بمفاوضات التهدئة وقد استغلت التهدئة الإنسانية لأيام محدودة لتضليل الرأي العام وبهدف التحضير لاستئناف العدوان الهمجي الذي يستهدف المدنيين بصورة رئيسية .

وتعتبر إن استخدام شعار "حق الدفاع عن النفس" الذي يردده بعض قاده دول العالم المنحاز لإسرائيل وفي المقدمة منهم  الرئيس الامريكي باراك أوباما وكذلك الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من جهة وصمت المجتمع الدولي على جرائم الاحتلال من جهة ثانية هو الذي يشجع حكومة اليمين المتطرف في إسرائيل للاستمرار في عدوانها الوحشي الذي يفوق كل الأوصاف في همجيته بحيث يذكر العالم بعهود البربرية وبانعدام القيم الإنسانية التي تقف ورائها البشرية وفي المقدمة منها قيم الحرية والحق في تقرير المصير والكرامة للشعوب .

وتشدد على إن الذي يملك حق الدفاع عن النفس هو شعبنا المحتل والذي يناضل من اجل التخلص من الاحتلال وإنهاء الحصار وضمان حق العودة بالاستناد إلى القانون الدولي ,

وفي ظل استمرار العدوان وزيادة وتيرته الشرسة فإن الشبكة تطالب بالتالي :-

1-

2- نطالب الجامعة العربية بعقد جلسة سريعة وطارئة بهدف اتخاذ قرارات من شأنها العمل على وقف العدوان وحمام الدم في قطاع غزة ,

3- الإسراع في التحرك الدولي للجم العدوان وإنهاء الحصار ووقف المجزرة المستمرة بحق أبناء شعبنا في القطاع .

4- نطالب بلدان الاتحاد الأوروبي بإلغاء اتفاقية الشراكة التي تربطها مع دولة الاحتلال بسبب انتهاكات الأخيرة لمبادئ حقوق الإنسان واقتراف الجرائم بحق المدنيين .

5- نطالب القيادة الفلسطينية بعدم التردد للانضمام إلى محكمة الجنايات الدولية والتوقيع الفوري على ميثاق روما المنشئ لها بهدف محاسبة مجرمي الحرب .

6- نطالب  بتفعيل الإطار القيادي المؤقت لـ م.ت.ف وتشكيل قيادة وطنية موحدة لإدارة الصراع الوطني في مواجهة الاحتلال .

7- الإسراع في إرسال بعثة التحقيق الناتجة عن قرار حقوق مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة من أجل تحقيق الإنصاف والعدالة لأبناء شعبنا .

9- تصعيد حملة التضامن الشعبي وتفعيل المظاهرات والنداءات والتحركات المنددة بالعدوان والمطالبة بفرض المقاطعة على دولة الاحتلال بهدف عزل الشرعية عنها.

10- نطالب المنظمات الدولية بتبني خطاب يؤكد على إدانة الاحتلال والحصار وعدم التعامل مع تداعياتهما الإنسانية فقط ونؤكد على أهمية سرعة التدخل بالتنسيق مع المنظمات الأهلية للتصدي للكارثة الإنسانية المحدقة بشعبنا .

11- نطالب بتوحيد الجهود الإغاثة من أجل تعظيم المنفعة للمتضررين من أبناء شعبنا عبر تشكيل لجنة وطنية عليا للإغاثة .

التعليقات