عقب لقاء مغلق مع السيسي..عباس: مصر ستوجه الدعوة للوفد الفلسطيني لبحث تهدئة طويلة الامد

عقب لقاء مغلق مع السيسي..عباس: مصر ستوجه الدعوة للوفد الفلسطيني لبحث تهدئة طويلة الامد
رام الله - دنيا الوطن
قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن  مصر ستوجه الدعوة للوفد الفلسطيني للذهاب الى القاهرة مرة اخرى لبحث امكانية عقد تهدئة دائمة مع اسرائيل , لكنه لم يحدد متى ستوجه تلك الدعوة.

وأضاف الرئيس خلال مؤتمر صحفي عقب لقائه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي:" ما يهمنا الان هو وقف شلال الدم وبعدها يبدأ تدفق الدعم الانساني والاعمار لقطاع غزة".

واضاف عباس انه يسعى لاستئناف المحادثات بين إسرائيل والفلسطينيين في القاهرة في أسرع وقت ممكن.

وجدد الرئيس تاكيده ان المبادرة المصرية هي الاساس التي سيتفاوض عليها الطرفان الفلسطيني والاسرائيلي, وان حركة حماس ملتزمة بالمبادرة والدور المصري.

وحول مسالة الانضمام الى المنظمات الدولية, اكد الرئيس انه جرى الانضمام في السابق الى 15 منظمة دولية , ويجري الان الانتهاء من اجراءات الانضمام لمنظمات اخرى ابرزها محكمة الجنايات الدولية عقب موافقة كل الفصائل الفلسطيني بما فيها حماس على ذلك.

واضاف": هناك 48 منظمة دولية نستطيع الالتحاق بها بما فيها محكمة الجنايات الدولية".

واكد ابو مازن ان السلطة تجري تنسيقا على اعلى المستويات مع الدول العربية من اجل بلورة رؤية يجري الحديث من خلالها مع الولايات المتحدة فيما يخص الحل النهائي مع اسرائيل.

وتأتي تصريحات عباس عقب انتهاء اجتماع مغلق عقد صباح اليوم في القاهرة مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

ووصل عباس إلى القاهرة أمس الجمعة قادما من قطر بعد اجتماعه بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد ليومين متتاليين ضمن مباحثات حضرها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس تناولت وقف العدوان على قطاع غزة ،وإعادة الإعمار،والتأكيد على الوحدة الوطنية.


 


التعليقات