بيان صحفي صادر عن الاونروا " اسرائيل تتراجع عن اتهامات باطلة"

رام الله - دنيا الوطن
مع صبيحة هذا اليوم تراجع المسؤولون الاسرائيليون عن ادعاءات وجهت مساء الأمس بأن الصاروخ الذي قتل طفلا إسرائيليا في الرابعة من عمره قد تم اطلاقه من فناء مدرسة تابعة للاونروا في قطاع غزة. ان التقارير الصحفية بهذا الخصوص والتي أكدت بأن الصاروخ قد انطلق من مدرسة تابعة للاونروا هي تقارير خاطئة. وأن المؤسسات الصحفية التي سارعت الى نشر تقارير خاطئة بدون التأكد من مصداقية الخبر مطالبة الان بنشر الخبر الذي يشير الى تراجع الجيش الاسرائيلي عن ادعائه. كما وتدعوا الاونروا الناطقين الإسرائيليين العسكريين والمصادر الرسمية الاسرائيلية الأخرى التأكد من مصداقية الاخبار قبل تضمنيها في بيانتهم الرسمية.

ان الاونروا تدين مقتل الاطفال في هذا الصراع الدائر، وهذا يشمل الطفل الذي قتل بالأمس والمئات من الأطفال الفلسطينيين الين قتلوا منذ اندلاع الاقتتال الأخير. ان الاونروا تدعوا كافة الأطراف ضمان حماية والاعتناء بالأطفال المتضررين من الصراعات المسلحة وذلك التزاما بواجبتهم المنصوص عليها في القانون الدولي.

ان الاونروا تعمل ضمن ضغوط هائلة في قطاع غزة مقدمة الخدمات الضرورية والملحة لمئات الالاف من الاشخاص الذين شردوا خلال الاقتتال. وحتي ضمن هذه الظروف الصعبة جدا فان الاونروا تبذل كل الجهود للحفاظ على حيادية عامليها ومنشاتها وممتلكاتها.

التعليقات