تكريم شركة "دول" بفضل عملها بمجال المساءلة الاجتماعية

رام الله - دنيا الوطن
تم تكريم مؤسسة "ديل" التابعة لشركة "دول" للأغذية، وهي المنظمة المسؤولة عن مشاريع المساءلة الاجتماعية لمجموعة شركات دول في الإكوادور وبيرو، من قبل بلدية جواياكيل في الإكوادور بفضل أنشطة الشركة المبذولة من أجل دعم التعليم.

 

وتم منح الجائزة في 23 تموز الماضي في قاعة مدينة جواياكيل من قبل نائب عمدة المدينة، السيدة دومينيكا تباشي لصالح ماريا يوجينيا كاسترو، المدير التنفيذي لمؤسسة "ديل".

 

وقالت السيدة كاسترو، المدير التنفيذي لمؤسسة "ديل" في هذا السياق: "إننا فخورون للغاية لتلقي هذه الجائزة. فقد قامت كل من شركة ’دول‘ ومؤسسة ’ديل‘ بعمل عظيم معاً وينبغي أن تساعدنا هذه العلاقة كنموذج لشركات أخرى من أجل بناء ودعم هذه الأنواع من البرامج الاجتماعية".

 

وفي وقت سابق من هذا العام، تلقت شركة "دول" تكريماً من قبل وزارة الخارجية الأمريكية، وتم اختيار مؤسسة "ديل" من بين المؤسسات الـ12 النهائية لـ"جائزة وزيرة الخارجية الأمريكية للتميز المؤسسي لعام 2013"، وهي جائزة تقدير تمنحها السفارات الأمريكية حول العالم بفضل عمل الشركات في المساءلة الاجتماعية.

 

وخلال حفل توزيع الجوائز، شدد آدم نام السفير الأمريكي في الإكوادور على الإجراءات الاجتماعية التي اتخذتها شركة "دول" معرباً عن إعجابه في أن شركة أمريكية تقوم بمثل هذا العمل الجيد في الاكوادور.

 

هذا وحضر هذا الحدث أعضاء المجلس التأسيسي لمؤسسة "ديل" وتم قبوله من قبل باتريسيو جوتيريز رئيس مؤسسة "ديل".

 

من جهتها، أشارت رودي أمادور مديرة شؤون الجودة والشؤون البيئية والسلامة الغذائية في مؤسسة "دول": "منذ أيامنا الأولى، شاركت ’دول‘ في تعزيز المجتمعات التي نعمل فيها. تعكس هذه المؤسسة جزء من هويتنا ونحن مستمرون في تنفيذ مجموعة متنوعة من سياسات وبرامج المساءلة الاجتماعية التي من شأنها توليد التنمية المستدامة في هذه المناطق".

 

هذا وأطلقت شركة "دول" مؤسسة "ديل" عام 2001 في الإكوادور وفي بيرو عام 2008. وتأسست على فلسفة أن النتائج الاجتماعية الإيجابية ينبغي أن تكون الهدف المشترك للشركة الأم، ومنتجي الموز والمجتمع على حد سواء. ويشمل نطاق برامج مؤسسة ’ديل‘ جميع المناطق التي تعمل فيها الشركة. وعلى مر السنين، حققت المؤسسة النجاح في جهود لا تحصى، بما فيها تشغيل 22 عيادة صحية، وأكثر من مليون خدمة صحية تشمل البرامج الوقائية ومحاضرات التغذية تستفيد منها 13 ألف أسرة، معظمها من العمال المزارعين وأفراد أسرهم الذين لم يستطيعوا مسبقاً الحصول على الرعاية الصحية. وقد بنت المؤسسة أيضاً اثنتين من المدارس الابتدائية حيث يتم توفير التعليم المجاني لـ 750 طفل في المناطق ذات الكثافة العالية لمزارعي الموز.

 

التعليقات