المبادرة العُمانية توزع خزانات مياه للمناطق المنكوبة

المبادرة العُمانية توزع خزانات مياه للمناطق المنكوبة
رام الله - دنيا الوطن
وزعت المبادرة العُمانية الأهلية لمناصرة فلسطين (معاً لفلسطين)، عشرات خزانات المياه للمناطق المنكوبة، والتي تعاني نقصًا في المياه "المعدنية والبلدية المنزلية".

وقال عبدالله الأسطل منسق المبادرة في فلسطين، "وزّعنا خزانات مياه على المناطق المنكوبة والتي تعرضت للقصف الصهيوني ودمّرت جميع خزاناتها بسبب العدوان".

وأوضح أن الاحتلال دمّر خزانات مياه المنازل، وخزانات المياه المعدنية لدى جميع البيوت التي جرى استهدافها، ما سبب كارثة مائية، وفقدان للماء الذي شكل تهديدًا على حياتهم.

وأضاف أن المبادرة سعت للتخفيف عن المواطنين، وتوفير مياه لهم بعد شراء خزانات مياه، وتوزيعها على مناطق متفرقة بالقطاع.

وأشار الأسطل إلى أن المبادرة عملت على توزيع الخزانات على أكثر المناطق المتضررة بالقطاع، وهي الشجاعية شرق القطاع، ومنطقة خزاعة والقرارة شرق خان يونس جنوب غزة، وأبراج الندى في بيت لاهيا شمال غزة. منوهًا إلى أن تكلفة الخزانات بلغت 22 ألـف دولار أمريكي.

وأكد أن المبادرة ستعمل على توفير المياه (المعدنية للشرب- للاستهلاك المنزلي) لجميع الخزانات في الأماكن العامة بشكل يومي لمدة شهر متواصل.

وبيّن الأسطل أن المبادرة العُمانية تعاقدت مع عدة جمعيات عاملة في قطاع غزة للمساهمة في توزيع الخزانات بأسرع وقت ممكن، حتى يتمكن المواطنون من استخدامها.

ونوّه إلى أن المبادرة عملت على تقديم مساعدات متعددة للتخفيف من أعباء المواطنين بغزة، لا سيما من هجروا من بيوتهم التي دمرتها آلة الاحتلال الحربية.

وتقدّم الأسطل بالشكر للمساهمين والمتبرعين وأهل الخير من سلطنة عُمان على ما قدموه للغزيين، داعيًا الجميع العمل على التخفيف من هموم أهل فلسطين لا سيما وقت الحرب التي تستمر لليوم الـ 46 على التوالي.

بدورهم عبّر المواطنون عن شكرهم للمبادرة العُمانية بعد وصول المياه لهم بعد انقطاع ما يزيد عن 40 يوم، والتخفيف من همومهم، متمنين لها دوام العمل لأجل رفع هموم الفلسطينيين.



التعليقات