جبهة التحرير الفلسطينية تلتقي بشور الطرفان يشددان على وحدة الموقف الفلسطيني

جبهة التحرير الفلسطينية تلتقي بشور الطرفان يشددان على وحدة الموقف الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
استقبل منسق تجمع اللجان والروابط الشعبية والحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة " معن بشور"  وفدا قياديا من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة وعضوي قيادة الجبهة ابو جهاد علي وهشام مصطفى  بحضور امين سر اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى يحي المعلم وفيصل  حيث بحث الطرفان في الطورات الراهنة وخاصة العدوان الصهيوني على قطاع غزة .

وشدد الطرفان بعد اللقاء على وحدة الموقف الفلسطيني وتوحد الجميع في مواجهة العدوان الاجرامي التي يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة  ودعم الهبة الشعبية في الضفة الفلسطينية والتوجه للمؤسسات والاتفاقات الدولية خاصة محكمة الجنايات الدولية .

وأكدا أن المعركة واحدة في مواجهة العدوان الإسرائيلي وحرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها حكومة الكيان الصخيوني بحق الشعب الفلسطيني وخصوصا أن ضحايا العدوان على غزة من الأطفال والنساء والشيوخ.

وشددا الطرفان على المطالب الفلسطينية باعتبارها محل إجماع وطني فلسطيني والعمل على اتخاذ خطوات للمرحلة المقبلة في مواجهة عدوان الاحتلال ضدّ الشعب الفلسطيني.

واستنكر الطرفان بشدة اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني منزل المناضلة خالدة جرار، عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، عضو المجلس الوطني التشريعي الفلسطيني، منددين بقرار ابعادها من منزلها ، إلى مدينة أريحا ، وهو  انتهاك سافر لأبسط حقوق الإنسان ولكلّ الحصانات القانونية والدستورية والأعراف والمواثيق والاتفاقات الدولية، داعيين الى أوسع تحرك فلسطيني وعربي وعالمي، شعبي وسياسي وقانوني وديبلوماسي، من أجل إلغاء هذا القرار.

وشدد الطرفان على المطالب الفلسطينية باعتبارها محل إجماع وطني فلسطيني والعمل على اتخاذ خطوات للمرحلة المقبلة في مواجهة عدوان الاحتلال ضدّ الشعب الفلسطيني.

ورأى الطرفان ان غياب شاعر المقاومة الكبير سميح القاسم  هو خسارة للقضية الفلسطينية والقومية والأممية باعتباره مناضلاً متميزاً وأديباً حرض وساند ودعم نضالات الأحرار والتقدميين في كل بقاع المعمورة، واليوم فلسطين ستنتصر وستبقى كلماته قناديل تضيء درب الحرية والاستقلال  والعودة .

وثمن الطرفان مواقف لبنان الشقيق الرسمي والشعبي واحزابه ومقاومته ومجلسه النيابي وحكومته ولجنة الحوار الفلسطيني اللبناني على دعمهم للشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني الذي يستهدف قطاع غزة ، وطالبوا كل الشعوب العربية والنظام الرسمي والعربي بدعم صمود الشعب الفلسطيني مواجهة الاحتلال  والانحياز الاميركي .

وتقدم الطرفان بأحر التعازي للأخوة في حركة المقاومة الإسلامية " حماس " باستشهاد قادتها في رفح محمد أبو شمالة، رائد العطار، محمد برهوم والذين استشهدوا وأفنوا حياتهم في سبيل فلسطين.

التعليقات