اعدام العملاء بغزة ووجهة نظر

اعدام العملاء بغزة ووجهة نظر
 بقلم : لطيفه شتات

رأيت الكثير من التعليقات بِخصوص العملاء الذين تم اعدامهم ..!
فالبعض يمدحون المقاومة والبعض يذمونها لبشاعة الاعدام .. والبعض يقول أن اعدامهم هو ظلم لذويهم وتشهير بهم وهم لا ذنب لهم بفعلة ابنائهم .
وها هي وجهة نظري سأجملها بإختصار ..!

" العملاء قاموا بفعلٍ مشين .. لــآ يغفر له القانون .. ولا البشر ...!!
لولا وجود العملاء لما استطاع العدو تحديد العديد من الأهداف .. فسحقاً لهم .. امهات الشهداء.. الجرحى .. وكل انسانٍ موجود على أرض فلسطين الطاهرة لن يستطيع الغفران لهم .. والجحيم هو مصيرهم .. وهذا لا أحد يختلف عليه ... !!!

سأتطرق الى لُب الموضوع ألا وهو اعدامهم أمام العامة ...!
وجهة نظري أن اعدامهم امام العامة هو ردعٍ لكل من يخطر بباله أن يتعاون مع العدو ..اعدامهم أمام العامة هو تهديد للعملاء ولكل المتخاذلين المتخفيين بأن مصيرهم سيكون الجحيم كمثلهم .. واعدامهم أيضاً امام العامة هو انتصار لنا وكسر لعين العدو فلا عملاء بعد اليوم .

أعتقد بل أيقن أن المقاومة وأخص بالذكر حماس قد تعلمت من الحرب السابقة وهذا ليس بشيئ سيئ بل انه عين الصواب .. أذكر جيداً في حرب 2012 قد تم اعدام العملاء بطريقة بشعة جداً , بشعة ليست من ناحية العملاء فهم يستحقون أكثر من ذلك , لكنها كانت بشعة ومجحفة بحق أهاليهم وذويهم , فقد تم ذكر مناطق سكنهم وأسمائهم , وهذا شيئ يشوه سمعة عائلاتهم ويهينها ولا سيما ونحن في مجتمع شرقي لا ينسى السيئة , ونتناسى أن الله يخلق من العالم فاسد ومن الفاسد عالم , ونتناسا أيضاً أن أصابعنا تختلف تماماً عن بعضها , فما بالكم بأهلنا وأقاربنا , فأهالي العملاء لا ذنب لهم بفعلة أبنائهم , فهم ربوهم أحسن تربية ولكن النفس الأمارة بسوء والخبث والطمع والضمير الميت سول لهم أنفسهم ليجعلهم يتخابروا مع العدو وضد من؟؟ ضد اخوتهم وأبناء شعبهم .

نأتي لطريقة اعدام عملاء هذه الحرب 2014 , قلت أن المقاومة وحماس تعلمو من الحرب السابقة وها هم يطبقو ماتعلموه , فهم حافظوا على شرف أسرهم , وأقاربهم كافة , خافوا على مشاعر أمهاتهم عندما يعلمن انهن قد تعبوا في تربية عملاء وليس أناس يستحقون الحياة , لذلك فقد أعدموهم بدون أن يذكروا أسماءهم ولا أسماء عائلاتهم .. أعدموهم وهم ملثمين غير مكشوفي الأوجه كي لا أحد يتعرف عليهم .. كي لا تصدم أمهاتهم بهم .

هنا المقاومة تعطي كل ذي حقِ حقه ..!
فقد نال العملاء المتخاذلين حقهم في العقاب , وقد حافظت على مشاعر أهلهم وذويهم الذين لا ذنب لهم فيما فعلوه أبنائهم .

كل التحية لجميع فصائل المقاومة الفلسطينية , وكل التحية لأهلنا الصامد الصابر في قطاع غزة الحبيب , ورسالتي لمحللين الفيس بوكـ الذين يسمعون كلمة من هنا وهناك ويقرؤون جملة ولا يكملوها " تمعنوا ولا تفتوا بعلم لا تعرفوه , تمعنوا ولا تكونون سبباً في الفتنة ..تمهلوا رويداً رويداً بمواضيع حساسة لا تحتمل الفتنة والاشاعات .. فهذا مايريده العدو "

التعليقات