اشادة من الفنانين والنقاد باداء طلاب جامعة النهضة في " انت حر" علي مسرح وزارة الشباب والرياضة

اشادة من الفنانين والنقاد باداء طلاب جامعة النهضة في " انت حر" علي مسرح وزارة الشباب والرياضة
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة يقدم طلاب جامعة النهضة العرض المسرحي " أنت حر " ضمن فعاليات مهرجان المسرح الجامعي على مسرح الوزارة و الذى تنظمه الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية والذى يستمر حتى يوم 26 أغسطس الحالى لإعادة العروض المسرحية المتميزة للجامعات التي شاركت في مسابقة " ابداع 2 " (جائزة الشارقة الثقافية لشباب الجامعات المصرية) .

ضمت لجنة نقد وتقييم العروض الفنان والدكتور ايمن الشيوي والكاتب القدير عبد الغني دواد والناقد والمخرج المسرحي ناصر العزبي.

وأعرب الفنان أيمن الشيوي عن تقديره وشكره للدكتور صديق عفيفي رئيس جامعة النهضة على رعاية الجامعة للفنون وتوفيرها الإمكانيات العالية من ديكور جميل ومسرح متميز يعد الرابع على مستوى الجمهورية و أيضاً اهتمامها بتنمية شخصية طلابها و أضاف أن الجامعة ليست فقط علاقة طالب بمنهج تعليمي وإنما هي علاقة مجتمعية، وأنه سعيد جداً بالطاقات الشابة لطلاب النهضة المليئة بالحماس والإيجابية، وأنهم على مستوى عالي من الموهبة والاداء المتميز وسيكون منهم أبطال تثري الحياة الفنية في مصر قريبا .

كما أشاد الفنان والكاتب عبد الغني دواد بمخرج العرض أ.خالد قابل لأنه استطاع أن يختصر النص الأصلي الطويل جدا إلى مشاهد قصيرة مناسبة وجميلة ومليئة بروح الكوميديا الساخرة التي ابتعدت بنا عن الازمات والمشاكل التي نعيشها الأن وخرج
بنا إلى مساحات من الكوميديا الحياتية الساخرة وهو اختيار موفق نحتاجه الأن فعلاً ، وفي نهاية كلمته أعرب عن سعادته بفريق التمثيل والذي كان أدائه طبيعيا وبعيد عن الافتعال، وأنهم شباب جميل ومبدع ورائع، ولم يشعر معهم بالوقت ووصفهم بأنهم ( 10 عفاريت جميلة ) .

وقد أكد الناقد والمؤرخ المسرحي / ناصر العزبي على كلامه وشكر الطلاب على مجهودهم خاصة وأنهم من كليات عملية ( طب اسنان – صيدلة – هندسة ) وأيضا معظمهم من محافظات صعيد مصر والتي سبق وأن أثرت الحياة الفنية بالعديد من الاسماء المشهورة في كل المجالات الفنية و الثقافية .

وعلق المخرج المسرحي خالد قابل مخرج العرض بأن المسرحية تطرح فكرة الحرية في الاختيار وإنه أختار هذا النص لأهمية قرار الاختيار في هذه المرحلة وما سيترتب عليه من حرية أو انتحار ، كما أن ظروف وعادات وتقاليد محافظات الصعيد تفرض عليه معايير الاختيار لملائمتها لنوعية طلاب النهضة.

و في نهاية العرض قدمت الدكتورة أمل جمال سليمان درع تكريم المهرجان للفنانة منال سلامة والتي أثنت بدورها على العرض ، وعلى دور الجامعة في تفريخ طاقات شبابيه موهوبة تثري الحياة الفنية في مصر بدماء جديدة .

ومن جانبه أعرب الدكتور خالد ابو الفضل نائب رئيس جامعة النهضة عن تقديره لوزارة الشباب والرياضة لدعمها لطاقات الشباب الايجابية في كل المجالات ، كما شكر طلاب الجامعة علي الاداء المتميز .

وقد حضر العرض سمير شحاتة أمين عام جامعة والدكتورة هالة الطلحاتي رائد الانشطة الطلابية بالجامعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة .

بالإضافة إلى مايسة مصطفي مدير عام المسارح بوزارة الشباب والرياضة ولفيف من قيادات الوزارة.




التعليقات