النادي الفلسطيني في تشيكيا ينعى الشاعر الكبير سميح القاسم

النادي الفلسطيني في تشيكيا ينعى الشاعر الكبير سميح القاسم
رام الله - دنيا الوطن
 ينعى رئيس النادي الفلسطيني حيدر الحواراني ومجلس إدارة النادي والجالية الفلسطينية في تشيكيا الشاعر الكبير سميح القاسم، ابن قرية الرامة في الجليل الأعلى ، ابن فلسطين، الذي وافته المنية مساء يوم الثلاثاء19 أغسطس الجاري إثر مرض عضال.

وأكد الحوراني أن شعبنا برحيل القاسم فقد قامة أدبية وثقافية كبيرة، لها مكانتها المرموقة وطنياً وعربياً وعالمياً. فقد أسس القاسم مع الراحلين توفيق زياد ومحمود درويش ديوان الشعر الفلسطيني المقاوم في حياة ثورتنا الفلسطينية المعاصرة بانطلاقتها في مطلع ستينيات القرن المنصرم.

وقد أثرى شاعرنا الكبير سميح القاسم المكتبة الفلسطينية والعربية والعالمية بما يزيد عن 70 مؤلفاً بين الشعر والرواية والمسرح والنقد الأدبي وغيرها من ألوان الأدب، فشكل مدرسة للثقافة والأدب

لقد أوقد شاعرنا الكبير القاسم شعلة الجماهير الفلسطينية في الوطن والمنافي والشتات وفي قواعد الفدائيين بشعره المقاوم، وليستْ قصيدته " منتصب القامة أمشي ... مرفوع الهامة أمشي "، التي صدح بها الفنان الوطني اللبناني العربي الكبير مرسيل خليفة إلا واحدة من بين القصائد الكثيرة التى شدا بها فنانوا الثورة والانتفاضة.

إن النادي الفلسطيني بكل أعضائه في الجمهورية التشيكية يرسلون بخالص العزاء والمواساة الحارة إلى الأهل في الوطن والمنافي والشتات بفقدان شاعرنا الكبير سميح القلسم – أبو وطن، مؤكدين على أن القاسم سيظل في القلوب والعقول جيلاً بعد جيل، كيف لا، وقد زرع فينا ثقافة المقاومة وحب الوطن، الوطن الذي قضى من أجله الشهداء، وسنظل على عهد شاعرنا الكبير أبو وطن نحو الحرية والعودة والدولة المستقلة وعاصمتها القدس. رحم الله شاعرنا الكبير سميح القاسم – أبو وطن.

التعليقات