في غزة فقط : الأموات يستشهدون عدة مرات ! .. فيديو وصور

في غزة فقط : الأموات يستشهدون عدة مرات ! .. فيديو وصور
غزة  -خاص  دنيا الوطن-أسامة الكحلوت
لم ترحم آلة الحرب الإسرائيلية اى مكان داخل قطاع غزة الضيق ولم تحترم اى بقعة ، فكل مكان كان له نصيب من الصواريخ التحذيرية والتي هي بالحقيقة قاتلة قبل أن تكون تحذيرية بقوة الصوت التي تصدره بعد الانفجار ، فهي تقتل اى شخص يتواجد على بعد 10 أمتار من محيط انفجار الصاروخ ، بالإضافة لصواريخ الطائرات الحربية ألاف 16 والبراميل المتفجرة كالتي استخدمت في رفح .

ولا عجب أن نرى المقابر تستهدف في عدة أماكن في قطاع غزة ، بعدما شاهدنا الاستهداف اليومي والمتكرر لعشرات المساجد التي يتم تدميرها وصولا لمنازل المواطنين ومدارس الإيواء التي هربوا إليها المواطنين لاعتبارها مركز للاجئين والنازحين ، ففي كل مكان وقع شهداء وجرحى قبل التدمير والاستهداف .

وسط مخيم جباليا بالقرب من مركز شرطة النزلة تقع مقبرة جباليا وهى من إحدى المقابر القديمة التي تتواجد في المنطقة ، تم استهدافها بصاروخ من طائرات ألاف  16 ، مما احدث حفرة عميقة جدا تطاير على أثرها الموتى من القبور والعظام على بعد عشرات الأمتار من الحفرة ، مع العلم أن المقبرة أغلقت قبل عدة سنوات بعد ازدحامها بالموتى ، وعدم اتساعها لاستقبال موتى جدد .

وقال احد المواطنين الذين يسكنون بجانب المقبرة ويشرف عليها في حديثه لدنيا الوطن" تفاجئنا بقصف المقبرة ولم نصدق أن يصل إجرام الاحتلال الاسرائيلى لاستهداف الأموات والشهداء مرة أخرى بعد دفنهم ، فقد احدث الانفجار حفرة كبيرة وتطايرت القبور وأصيب الموتى من جديد ونزفت دمائهم ، نظرا لدفن عدة شهداء خلال الحرب الحالية على المنطقة داخل المقبرة " .

واضطر المواطنين لإعادة حفر عدة قبور بجانب الحفرة التي ما زالت في المقبرة ، وإعادة دفن الموتى  في حفر صغيرة بين الأموات لحين إعادة إصلاح الحفرة وحفر قبور جديدة للأموات .

ولو قام احد زائري المقبرة بتحريك بعض الرمال داخل الحفرة سيجد عظام الأموات القديمة ، حيث خرجت خمسة جثث لأموات تم دفنهم حديثا، ونزفت الدماء منها نتيجة الإصابة المباشرة من صواريخ الاحتلال الاسرائيلى .

ونتيجة سقوط قذائف المدفعية الإسرائيلية على مواطنين يسكنون بجانب المقبرة وسقوط 10 شهداء من المنزل ، تم دفن الأسرة بشكل جماعي داخل القبر الواحد نظرا لعدم اتساع المقبرة لاتساع الجميع

وجددت إسرائيل قصفها للمقبرة قبل ساعات قليلة من مساء هذا اليوم بصاروخ تحذيري من طائرة استطلاع ، مما ينذر بإعادة تكرار الجريمة السابقة قبل عدة أسابيع بخروج أموات جدد .

ويذكر ان هذا الاستهداف تكرر عدة مرات فى مقبرة الفالوجا والشيخ رضوان وبيت حانون ، حيث دمرت شواهد القبور وحفرت الصواريخ عدة امتار فى عمق المقبرة .

 




التعليقات