113 صاروخاَ يوم الجمعة.. ليبرمان يحدد أهداف العملية العسكرية بغزة: "الهزيمة أو رفع الراية البيضاء"

113 صاروخاَ يوم الجمعة.. ليبرمان يحدد أهداف العملية العسكرية بغزة: "الهزيمة أو رفع الراية البيضاء"
رام الله - ترجمة دنيا الوطن

جدد وزير الخارجية الإسرائيلي المتطرف أفيجدور ليبرمان الليلة تهديده للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة قائلا :" يجب أن يكون هدف إسرائيل في هجومها على قطاع غزة هو هزيمة المنظمات المسلحة وجعلها غير قادرة على التخطيط لأي هجمات أخرى ضد دولة الكيان".

وحدد ليبرمان في مقابلة مع القناة الثانية العبرية هدفين للعملية العدوانية على قطاع غزة وهما :" إما هزيمة أو إجبار حركة حماس على الاستسلام" مضيفا :" يجب أن يكون هذا هو هدفنا الاستراتيجي".

وأوضح ليبرمان قائلا :" الاستسلام يعني أن ترفع حماس الراية البيضاء وتخضع لوقف اطلاق نار دون أي شروط مسبقة أو مطالب".

مضيفا :" هزيمة حماس تعني أن لا يكون لديها القدرة على إطلاق الصواريخ أو انتاجها أو حفر الانفاق" مشيرا إلى أن الهدف الأخير واقعي.

هجوم ليبرمان لم يقتصر على حركة حماس والمقاومة في غزة وإنما هاجم الرئيس عباس بقوة متهما إياه بقيادة حملة تحريض ضد إسرائيل طوال عملية جيش الاحتلال في قطاع غزة. زاعما ان الرئيس عباس فشل في غزة وخسرها لصالح حماس وأنه يقوم خط متشدد للتحريض على إسرائيل.

وفي الشأن الإسرائيلي انتقد ليبرمان نتنياهو على ما أسماه تردده فيما يتعلق بالرئيس عباس والسماح له بالمساعدة في انهاء الصراع مع حركة حماس قائلا :" عندما شكل ابو مازن حكومة مع حماس (حكومة الوحدة الوطنية) أصر نتنياهو على عدم الاعتراف بها , والأن فجأة أصبح عباس هو المنقذ ؟ وهذا غير لائق " وفقا لأقوال ليبرمان.

وتأتي تصريحات ليبرمان فيما أعلن راديو الجيش الإسرائيلي أن ١١٣ صاروخا سقطوا في مستوطنات ومدن إسرائيل منذ ساعات صباح يوم الجمعة.

وأضاف راديو الجيش أنه منذ توقف محادثات التهدئة في مصر أطلقت المقاومة الفلسطينية ما يقارب ٤٤٧ صاروخا تجاه إسرائيل.

التعليقات