تعليقا على تحركات دولية لاصدار قرار مجلس امن..الزهار:لن نقبل قرارات دولية تمس سلاح المقاومة

تعليقا على تحركات دولية لاصدار قرار مجلس امن..الزهار:لن نقبل قرارات دولية تمس سلاح المقاومة
رام الله - دنيا الوطن
قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" محمود الزهار في تصريح خاص لوكالة صفا عصر الجمعة إن المقاومة الفلسطينية "لن تقبل أي قرارات دولية تمس بسلاح المقاومة وأدواتها، ولا ترفع الحصار كاملا برا وبحرا وجوا عن غزة".

وجاء هذا الإعلان تعقيبا على تحركات سياسية أوربية تقودها كل من بريطانيا وفرنسا وألمانيا لاستصدار قرارا جديدا من مجلس الأمن الدولي يهدف إلى إنهاء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ ستة أسابيع.

وبحسب تقارير دولية يدعو القرار المؤلف من صفحتين إلى وقف إطلاق نار فوري ودائم يضع حداً لإطلاق الصواريخ على الكيان الإسرائيلي وإنهاء العمليات العسكرية في قطاع غزة، إلى جانب رفع الحصار عن القطاع ووضع نظام يتيح مراقبة تدفق البضائع إليه.

وقال دبلوماسيون أوروبيون إن هذه المبادرة تهدف إلى الحصول على دعم إجماعي للدول الـ15 الأعضاء في مجلس الأمن في حين أن قراراً قدمه الأردن واجه اعتراضاً خصوصاً من جانب الولايات المتحدة.

في هذه الأثناء أكد الناطق باسم حركة "حماس" سامي أبو زهري، أن استمرار ضربات المقاومة القوية وقدرتها على شل الحياة الإسرائيلية دليلا على أن نشوة الاحتلال باغتيال قيادات القسام لم ولن تفلح في توفير الأمن للإسرائيليين.