توضيح صادر عن مكتب سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في القدس الشريف

رام الله - دنيا الوطن
لقد كثرت في المدة الاخيرة مواقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" و وسائل اعلامية اخرى التي تغطي اخبار الازمة القائمة حاليا في بطريركيتنا الارثوذكسية.

وذلك تحت مسميات متعددة و ما يهمنا توضيحه الان هو التالي:

اولا: ان سيادة المطران عطاالله حنا لا يملك موقع فيسبوك خاص به و لا يتعاطى مع وسائل التواصل الاجتماعي
لا من قريب و لا من بعيد و بالتالي فان كل ما ينشر عبر هذه المواقع يعبر عن موقف اصحابها  و ليس موقف سيادة المطران.

ثانيا :اننا نشكر كل من يغطي اخبار الكنيسة الارثوذكسية في الداخل و الخارج و لكننا نتمنى من الجميع توخي الدقة و الموضوعية في نقل الاخبار بعيدا عن المبالغة و استعمال لغة التحريض و الاساءة الشخصية التي تتنافى و قيمنا المسيحية السمحه.

ثالثا: اننا نرفض استعمال هذه المواقع بهدف اثارة الفتن و استعمال تعابير و مفردات مشبوهه تحرض على الانقسامات و التشرذم و الطائفية و الفئوية و العشائرية.

رابعا :من حق اي انسان ان يعبر عن رأيه في الشأن الكنسي الارثوذكسي و لكن فليكن هذا انطلاقا من الالتزام الكنسي و محبة الكنيسة بعيدا عن الاجندات الخاصة و المصالح الضيقة و بعيدا عن لغة الشتم و التحريض و الكلمات البذيئة التي لا تليق و قيمنا المسيحية ، كما انه مهما تعددت الاراء و وجهات النظر حول ما يحدث حاليا في طائفتنا الارثوذكسية فلا يجوز ان
يتحول هذا الى تشرذم و تصدع في الجسم الكنسي فنحن كنيسة واحدة و رعية واحدة و علينا ان نحب بعضنا بعضا مهما تعددت مواقفنا و ارائنا من الازمة الارثوذكسية.

خامسا: نتمنى من اولائك الذين ينشرون مواقف منسوبة لسيادة المطران التأكد من صحتها قبل نشرها لانه في المدة الاخيرة نشرت بعض التصريحات التي اخرجت عن سياقها و تم تفسيرها بطريقة مغلوطة.

ان سيادة المطران لم يكلف احدا بأن يكون ناطقا بأسمه او متحدثا  بالانابة عنه فسيادته عنده الجرءة للاعلان عن مواقفه صراحة و بوضوح و ليس بحاجة الى ناطق او متحدث بأسمه.
Call

Send SMS

Add to Skype

You'll need Skype CreditFree via Skype

التعليقات