إصابة العشرات بحالات الاختناق في مسيرة بلعين الأسبوعية

رام الله - دنيا الوطن
أصيب العشرات بحالات الاختناق، وقد اندلعت المواجهات بين المتظاهرين وجنود الاحتلال بعد أن انطلقت المسيرة الجماهيرية الحاشدة من مركز القرية بعد أن أدوا صلاة الجمعة، وقد دعت اللجنة الشعبية في بلعين المواطنين للخروج والمشاركة في المسيرة من أجل وقف العدوان، حيث عبرت اللجنة الشعبية عن وفائها لدماء الشهداء الذين سقطوا خلال العدوان على أهلنا في غزة. بالإضافة إلى التصدي إلى الهجمة الصهيونية التي تستهدف المقدسات المسيحية والإسلامية وخصوصا دخول المتطرفين المستوطنين على ساحات المسجد الأقصى، وقد شارك العشرات من المتضامنين الدوليين ونشطاء السلام الإسرائيليين في المسيرة.

هذا وقد سقط ليلة امس أحد الصواريخ التي أطلقتها المقاومة من غزة باتجاه مستوطنة مودعين عليت، حيث سقط الصاروخ بين قريتي بلعين وكفرنعمة  دون أن يحدث أضرارا.

    من ناحية أخرى أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس عن المناضل كفاح منصورأحد نشطاء المقاومة الشعبية، بعد أن أحتجز لمدة أسبوعين في زنازين التحقيق في سجن المسكوبية.

    من جانب أخر مازالت لجنة المقاطعة في القرية تعمل بالتنسيق مع مؤسسات القرية ومتاجرها بالعمل على تفريغ القرية من المنتوجات الإسرائيلية، حيث وضعت خطة يتم خلالها بعد شهرين الإعلان عن بلعين قرية فلسطينية خالية من البضائع الإسرائيلية.وأيضا تنشط لجنة الإغاثة والمساعدات الإنسانية علىجمع المساعدات لإرسالها إلى أهلنا في قطاع غزة.

التعليقات