غسل الدجاج بالصنبور يسبب التسمم الغذائي

غسل الدجاج بالصنبور يسبب التسمم الغذائي
رام الله - دنيا الوطن
حذرت وكالة المعايير الغذائية البريطانية من غسل الدجاج بماء الصنبور قبل الطهي، لأن ذلك يساعد على انتشار البكتيريا الضارة بالصحة.

وأشارت الوكالة إلى أن غسل الدجاج بالماء يُسبب التسمم الغذائي الذي يؤدي إلى الإصابة بأمراض خطيرة، منوهة بأن قرابة نصف البريطانيين يغسلون الدجاج النيء قبل الطهي، حسبما ورد في موقع دايلي ميل البريطاني.

وأوضحت الوكالة أن هذه الطريقة تسهم في انتشار البكتيريا الضارة على أسطح المطبخ والأدوات التي تُستخدم في التقطيع والتحضير، مشيرة إلى معظم حالات التسمم الغذائي في بريطانيا البالغ عددها 280 ألف حالة كل عام جراء بكتيريا تُسمى "العطيفة" أو "البكتيريا الملتوية الحلزونية" وهي بكتيريا سامة توجد في الدجاج النيء.

وأضافت الوكالة أن هذا الأمر يُكبد الاقتصاد البريطاني خسائر سنوية تُقدر بمئات الملايين بسبب حالات التسمم والقيء والاسهال وآلام البطن الشديدة التي تحتاج إلى إجازات مرضية، ما ينعكس سلباً على المؤسسات الحكومية.

ونوهت الوكالة إلى أن البكتيريا يمكن انتقالها بسهولة عن طريق التعامل مع الدجاج الموجود على أرفف المحال التجارية، لذا شددت على الحرص عند شراء الدجاج النيء، وإبعاده عن بقية الأطعمة المشتراة.

التعليقات