الشيوخي يدعو خطباء المساجد لاقتصار خطبة الجمعة لنصرة أهلنا في غزة ولتحريم البضائع الإسرائيلية

رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك وامين عام اللجان الشعبية الفلسطينية المهندس عزمي الشيوخي ظهر اليوم خلال جولة ميدانية تفقدية لعدد من محلات السوبر ماركت بالخليل لمدى التزام أصحابها بقرارات المقاطعة انه تقع على عاتق خطباء المساجد مسؤولية الإفتاء بتحريم تداول وترويج البضائع الإسرائيلية شرعا وخصوصا أن عائدات أرباح هذه البضائع الإسرائيلية تذهب لامداد وتمويل وتجهيز جيش الاحتلال المعادي لمقاومتنا و لشعبنا ووطننا ومقدساتنا .
ودعا الشيوخي خطباء المساجد لاقتصار خطبة الجمعة يوم غد لتكون حول الضرورة الشرعية لتعزيز الوحدة الوطنية و لنصرة أهلنا في غزة وتحريم التعامل في البضائع الإسرائيلية في الشريعة الإسلامية .
وقال الشيوخي إن القانون يجرم والدين الإسلامي يحرم شراء وبيع البضائع الإسرائيلية وترويجها للاحتلال الذي يغتصب أرضنا وينتهك الحرمات ويدنس المقدسات ويذبح الأطفال والنساء والشيوخ ويعتدي على الشجر والحجر والبشر .
وأضاف إن المقاطعة لإسرائيل ولبضائعها ولخدماتها شكل من أشكال مقاومة العدوان وجهاد في المال وفي النفس وفي المقاطعة ترفع عن استخدام ما يضر بالمسلمين وبأوطانهم وباقتصادهم وفيها نصرة لأهلنا المدنيين العزل الذين ترتكب بحقهم المجازر وفي المقاطعة نصرة لمقاومتنا المظفرة في قطاع غزة وفي فلسطين ارض الرباط ومهد الرسالات أولى القبلتين وثالث الحرمين ومسرا نبينا محمد ومهد سيدنا المسيح عليه السلام .
وقال إن العزة لله ولرسوله وللمؤمنين وانه لن نتحرر من الاحتلال بشكل كامل في ظل تحكم دولة العدوان الإسرائيلية برغيف خبزنا وبحبة دوائنا وبأرضنا وبمائنا وهوائنا وبمقدراتنا وبثرواتنا وباقتصادنا وبحدودنا وبمعابرنا .
وأكد أن صمود ورباط شعبنا في مواجهة العدوان جهاد و مقاومة ووحدتنا وتلاحمنا وتكاملنا جهاد ومقاومة ومقاطعتنا لإسرائيل ولمؤسساتها ولبضائعها جهاد ومقاومة وان ثباتنا و نصرة بعضنا لبعض جهاد ومقاومة .
قال الشيوخي إننا باسم اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وباسم اللجان الشعبية الفلسطينية في دولة فلسطين والشتات ننعى شهداء قطاع غزة من المدنيين ومن قادة المقاومة وذويهم الذين ارتقوا شهداء على ارض غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي الغادر ونتيجة انتهاك جيش الاحتلال للهدنة مع المقاومة الفلسطينية الملتزمة باخلاقيات الحرب وبقواعد القانون الدولي والإنساني .
وأشاد بإبداعات شعبنا ومقاومته و بالروح المعنوية العالية لأهلنا المرابطين في قطاع غزة وللمقاومة الفلسطينية الباسلة في مواجهة تواصل واستمرار العدوان .
مؤكد أن الشعب الذي يقف في مقدمة خنادقه و صفوفه العسكرية قادة عظام مع ذويهم مثل المجاهد الكبير محمد ضيف القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام لن يهزم .
مضيفا واذا تمكن جيش الاحتلال من استهداف الشهداء القادة العظام محمد أبو شماله ورائد العطار ومحمد برهوم فان شعبنا ومقاومته كلهم ابو شماله والعطار وبرهوم ولشعبنا ولمقاومتنا النصر وان الاحتلال الى زوال .

التعليقات