صحيفة تنشر صورا لمصري قتل مع داعش في عملية انتحارية في سوريا

صحيفة تنشر صورا لمصري قتل مع داعش في عملية انتحارية في سوريا
رام الله - دنيا الوطن
نشر موقع "اليوم السابع" صورا تخص التكفيرى المصرى الذى لقى مصرعه أثناء عملية انتحارية نفذها فى إطار هجوم شنه تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام "داعش" ضد مطار الطبقة العسكرى بمحافظة الرقة فى سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث أشار ناشطون موالون لـ"داعش" إلى أن الهجوم بدأ بعملية انتحارية نفذها عبيدة المصرى بواسطة شاحنة مفخخة.

 ويظهر "عبيدة المصري" فى الصور ملثمًا وخلفه علم تنظيم "داعش" ويحمل فى يده ورقة تتضمن رسالة تحريضية من عناصر داعش، موجهة إلى عناصر جماعة الإخوان فى مصر وهى كالآتى: "من مجاهدى أرض الكنانة فى دولة الإسلام إلى أهل مصر .. حقيقة علمية: لستم فولاذا إذا سلميتكم ليست أقوى من الرصاص.. دافعوا عن أعراضكم فقد ولغ المرتدين فى الأناء وأعراض إخواننا فى السجون وأديرة النصارى تشكو وتفضح فالدم الدم والهدم الهدم والسلاح السلاح" ثم ختم رسالته بمجموعة من الوسوم "هاشتاج" أشار فيها إلى تنظيمى الدولة الإسلامية فى العراق والشام وأنصار بيت المقدس. 

وفى صورة أخرى يظهر فى نفس الكادر لكنه يحمل رسالة أخرى تتضمن تهديدات للمسئولين فى المملكة العربية السعودية بقطع رؤوسهم وتحرير المساجين الموالين لداعش. 

وتكشف الصور عن علاقة بين عبيدة المصرى بتنظيم أنصار بيت المقدس فى مصر قبل انضمامه لتنظيم داعش حيث نفذ العملية الانتحارية الأخيرة تحت لوائه كما تكشف تدوينة نشرها عبر حسابه الشخصى فى موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" عن جانب من تفاصيل هذه العلاقة حيث يقول: "إخوة ملحمة عرب شركس كلما تذكرتهم ترجع بى الذكريات إلى الخلف فأتذكر رجال أتمنى لو أفدى أحدهم بنفسى أبطال وليس هذا عن قريب بل والله منذ أن عرفت أحدهم ما علمت عنه إلا أنه شرس مجاهد موحد لا يستسلم للطواغيت إما النصر أو الموت يعمل بأقل الأمكانيات فعل بالمرتدين أفعايل لم يعرفوا إلى الآن من فعلها".




التعليقات