المانيا تستقبل دفعة من الجرحى الفلسطينيين من قطاع غزة

المانيا تستقبل دفعة من الجرحى الفلسطينيين من قطاع غزة
رام الله - دنيا الوطن

وصل مساء اليوم الى مطار ميونخ الدولي الدفعة الاولى من جرحى العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وتضم طفلة و امرأتين اضافة الى مرافقيهم.
وتم نقل الجرحى الذين وصفت حالاتهم الصحية بالصعبة بسيارات إسعاف خاصة من داخل المطار الى مستشفى أمرلاند في ولاية سكسونيا السفلى بشمال المانيا حيث يشرف على العلاج هناك رئيس قسم الجراحة وعضو تجمع الاطباء الفلسطينيين في المانيا ورئيسه السابق د. منير ديب.
جدير بالذكر ان هذه هي اول دفعة من الجرحى تصل الى اوروبا وتم التنسيق لها عن طريق مكتب التجمع في غزة بالتعاون مع المكتب التمثيلي لجمهورية ألمانيا في القطاع.
د. أشرف الددا رئيس تجمع الاطباء الفلسطينيين في المانيا الذي شارك في استقبال الجرحى قدم الشكر للحكومة الألمانية ولمستشفى أمرلاند على موافقتهم على استقبال الجرحى وعلاجهم كما وأعلن عزم التجمع بذل كل ما في استطاعته من اجل استقدام المزيد من المصابين بعد ان أبدت العديد من المستشفيات الألمانية استعدادها لاستقبال عدد اخر من الجرحى والتكلف بعلاجهم
ويعتبر تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا الذي تأسس عام 2007 اكبر تجمع نقابي للأطباء الفلسطينيين في الشتات وكان اول من أرسل وفود طبية الى قطاع غزة وساهم بجانب مؤسسات طبية اخرى في علاج جرحى الحرب.

التعليقات