بعد أن ساهم في صناعة تاريخ المنتخب الإسباني، تشافي يعلق حذاءه دوليًا

بعد أن ساهم في صناعة تاريخ المنتخب الإسباني، تشافي يعلق حذاءه دوليًا
رام الله - دنيا الوطن
أعلن لاعب خط وسط برشلونة تشافي هيرنانديز اعتزال اللعب دوليًا بعد مشوار طويل ساهم خلاله في كافة الإنجازات غير المسبوقة التي حققها المنتخب الإسباني في السنوات الأخيرة.

حيث لعب تشابي دورًا أساسيًا في فوز إسبانيا ببطولة كأس الأمم الأوروبي مرتين 2008 و2012، فيما كان إنجازه الأعظم مع "لاروخا" التتويج ببطولة كأس العالم في عام 2010 للمرة الأولى.

وفي المجمل خاض تشابي 133 مباراة مع المنتخب الإسباني وسجل 13 هدفًا، وقد توج بجائزة أفضل لاعب في بطولة يورو 2008، التي فازت بها إسبانيا كأول لقب دولي لها منذ عام 1964.

لكن قرار تشافي بإنهاء مسيرته الدولية، جاء بعد المردود الضعيف الذي قدمه المنتخب الإسباني في نهائيات كأس العالم هذا الصيف، حيث ودع البطولة من مرحلة المجموعات.

اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا كان يستعد للرحيل عن برشلونة في وقت سابق من هذا الصيف، لكن المدير الفني الجديد للبارسا لويس إنريكي أقنعه بالبقاء لمدة موسم واحد، وهو ما جعله يُفضل التركيز على مسيرته مع النادي الكتلوني وإعلان اعتزاله.

وقال اللاعب المخضرم في مؤتمر صحفي انتهى منذ قليل "لقد قررت اعتزال اللعب الدولي. أنا ممتن لجميع تلك السنوات. لقد كان وقتًا رائعًا. أنا سأترك المنتخب الوطني وأتمنى لهم الأفضل".

واختتم تشافي "أريد أن يفهم الناس أنني فكرت أن وقتي قد وصل إلى نهايته، لقد خاب أملي جدًا وقررت الرحيل عن برشلونة، لكن هذا القرار كان سابقًا لأوانه، المدرب لويس إنريكي والمدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا أقنعاني بأنني يمكن أن أكون مفيدًا".

التعليقات