هازارد يخاطب جوجل ويطالب بمحو ذكرى الأرجنتين وفقا لـ"حق النسيان"

هازارد يخاطب جوجل ويطالب بمحو ذكرى الأرجنتين وفقا لـ"حق النسيان"
رام الله - دنيا الوطن
قام اللاعب ايدين هازارد صانع ألعاب المنتخب البلجيكي بطلب غريب من إدارة محرك البحث الشهير جوجل لمحو أي نتائج سلبية عن مستواه امام الأرجنتين في مباراة كأس العالم التي أقيمت في البرازيل شهري يونيو ويوليو الماضيين، وذلك بحسب تقرير نشر في صحيفة بلجيكية.

وأكدت الصحيفة أن لاعب تشيلسي طلب بشكل رسمي من جوجل محو نتائج البحث التي يظهرها عن مباراة ربع نهائي كأس العالم.

ولم يظهر اللاعب البلجيكي بشكل جيد في المباراة التي فاز فيها منتخب الأرجنتين بنتيجة 1-0 بهدف مبكر عن طريق غونزالو هيغواين.

وشعر اللاعب بغضب شديد من المستوى السيئ الذي ظهر به في المباراة، وطلب أن يتم إلغاء كل ما كتب عنه في المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي وكل تعليق قيل عنه سواء في بلجيكا أو أكي مكان في العالم إضافة إلي كل من قام بتقييمه بعد المباراة بالدرجات.

ويحق في الوقت الحالي لأي مواطن أوروبي أن يطالب جوجل بإلغاء أي نتائج بحث يرغب فيها ضمن مبدأ يسمى"حق النسيان" والذي أقرته قوانين الاتحاد الأوروبي مؤخرا.

ووفقا لما نشرته الصحيفة فإن اللاعب تقدم بطلب بالفعل إلي جوجل للتأكد من أن المستوى السيئ أمام الأرجنتين لا يؤثر عليه بشكل سلبي ويتم حاليا دراسة الطلب المقدم من جانبه.

ويرغب اللاعب في إلغاء أي مصدر يتحدث عن أن مستوى اللاعب كان أقل من 4 خلال المباراة، ويرغب في إلغاء أي مرجع يصفه بأنه من أسوأ اللاعبين في كأس العالم.

ولا يعد هازارد الرياضي الوحيد الذي يستخدم"حق النسيان" من محرك البحث الشهير، غير أن الأمر يتم التعامل معه بشكل منظم ووفقا لقواعد.

التعليقات