"إيناس مكاوي": المنطقة العربية تُعتبر الملف "الساخن" على المستوى الدولي

رام الله - دنيا الوطن
أكدت مديرة إدارة المرأة والأسرة في الجامعة العربية السفيرة، إيناس مكاوي، أن المنطقة العربية كلها مُستهدفة، وأن المنطقة تُعتُبر الملف الساخن على المستوى الدولي.

وأضافت مكاوي في حوارٍ لها ببرنامج "نساء في السياسة"، الذي يُذاع على قناة "الغد العربي"، مساء اليوم، مع الإعلامية أسما راجح، أن الجامعة العربية تفعل كل ما تَستطيع، لتنسيق الجهود بين الدول العربية، وهذا ليس أمراً سهلاً.

وتابعت مكاوي أن الجامعة العربية تُصدر بشكل يومي بيانات تُدين الإعتداءات الممنهجة في المنطقة العربية، سواءً لإسرائيل أو للجماعات الإرهابية المُنتشرة في المنطقة، موضحة أن الجامعة تُصدر بيانات للمعنيين بمنظمات حقوق الإنسان من أجل فضح إسرائيل أمام الرأي العالمي، وما تَقوم به من إعتداءات ممنهجة ضد الشعب الفلسطيني.

وأوضحت مكاوي: "الصندوق الاجتماعي للجامعة العربية يقوم بصرف مُساعدات إنسانية للأطفال والسيدات الفلسطينيين، وكل المتضررين من الحرب، وشن الغارات التي تُطلقها إسرائيل".
ولفتت مكاوي إلى أن الجامعة العربية جُزء مُنفذ لخارطة الطريق لمستقبل مصر.

وأشارت مكاوي إلى أن المرأة المصرية هب التي قادت الحراك الشعبي خلال الفترة الماضية، ورغم ذلك لم يهدأ صوتها إلى الآن، قائلة: "يَجب أن تَتبوأ المرأة المصرية الصفوف الأولى في المجتمع".

وختمت حديثها بأن مصر الدولة الأولى التي قامت بإصدار قانوناً يُجرم كل أشكال العنف ضد المرأة، وأن مصر سبقت الجميع في ذلك. 

التعليقات